روسيا تسحل السعودية بخماسية في افتتاح المونديال

روسيا تسحل السعودية بخماسية في افتتاح المونديال

- ‎فيرياضة, في الواجهة
314
0

استهل منتخب السعودية مسيرته في بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا بخسارة مذلة صفر / 5 أمام المنتخب الروسي في المباراة الافتتاحية للمونديال على ملعب (لوجنيكي) بالعاصمة الروسية موسكو.

و حصل المنتخب الروسي، الذي يحلم بالتأهل للأدوار الإقصائية لكأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة المسابقة عام 1986 بالمكسيك، على أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبي مصر وأوروجواي، اللذين يلتقيان غدا الجمعة.

المنتخب الروسي استغل ضعف الدفاعات المنتخب السعودي فهز شباكه خمس مرات
المنتخب الروسي استغل ضعف الدفاعات المنتخب السعودي فهز شباكه خمس مرات

و تحت أنظار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فرض المنتخب الروسي سيطرته على معظم فترات المباراة، مستغلا ابتعاد عدد كبير من لاعبي المنتخب السعودي عن مستواهم المعتاد، ليحقق الروس انتصارا مستحقا.

و تقدمت روسيا بهدف مبكر حمل توقيع يوري جازينسكي في الدقيقة 12، مسجلا أولى أهداف النسخة الحالية للبطولة.

و أضاف (البديلان) دينيس تشيريشيف وأرتيم دزيوبا الهدفين الثاني والثالث لروسيا في الدقيقتين 43 و.71

و عاد تشيريشيف لهز الشباك مجددا، بتسجيله الهدف الرابع لروسيا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، قبل أن يختتم أليكسندر جولوفين مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع.

و يلتقي المنتخب الروسي مع نظيره المصري في الجولة الثانية بالمجموعة يوم الثلاثاء القادم، فيما يخوض منتخب السعودية اختبارا صعبا أمام منتخب أوروجواي يوم الأربعاء القادم في الجولة ذاتها.

و بات يتعين على المنتخب (الأخضر) تحقيق نتيجة إيجابية على رفاق النجمين لويس سواريز وإدينسون كافاني، إذا أراد الحفاظ على آماله في التأهل لدور الستة عشر وتكرار إنجازه التاريخي الذي حققه في نسخة المسابقة عام 1994 بالولايات المتحدة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *