مدرب تونس : لا نخشى إنجلترا و لنا أسلحة تبقينا في السباق

مدرب تونس : لا نخشى إنجلترا و لنا أسلحة تبقينا في السباق

- ‎فيرياضة, في الواجهة
383
0

قال نبيل ملعول المدير الفني للمنتخب التونسي الأول لكرة القدم إن سرعة المنتخب الإنجليزي هي أكبر مشكلة ستواجه فريقه خلال المباراة التي ستجمعهما في مستهل مبارياتهما بالمجموعة السابعة بكأس العالم لكرة القدم والمقرر إقامتها الاثنين.

و حدد معلول الثلاثي رحيم ستيرلينج وهاري كين وديلي آلي، معتبرا أنهم قادرون على جعل الأمور صعبة في فولجوجراد من خلال السرعة التي يمتلكونها. وقال معلول في المؤتمر الصحفي الذي عقد الأحد :”المنتخب الإنجليزي دائما ما يبحث عن الخطوط العمودية، يبحث دائما عن سترلينج وديلي آلي وكين”.

وأضاف :”إنهم يمتلكون سرعة كبيرة في الأمام ويذهبون إلى الأمام باستمرار”.

و ربما يكون المنتخب التونسي هو أقل المنتخبات المرشحة لعبور هذا الدور في المجموعة، التي تضم أيضا بلجيكا ولكن معلول قال إنهم مستعدون للتحدي في أول مشاركة لهم بكأس العالم منذ.2006 .

نبيل ملعول المدير الفني للمنتخب التونسي الأول لكرة القدم يتحدث في مؤتمر صحافي
نبيل ملعول المدير الفني للمنتخب التونسي الأول لكرة القدم يتحدث في مؤتمر صحافي

و قال معلول :”نعلم أننا نتواجد في أحد أصعب المجموعات في المونديال. وما يدعم ثقتنا هو تماسكنا”. وأضاف :”لا يمكنك لعب كرة القدم إذا لم يكن لديك بعض الثقة. بالنسبة للعديد من اللاعبين التونسيين فإن هذا المونديال هو الأول لهم، ولكن لآخرين، بعضهم شارك في كأس العالم للأندية، دوري الأبطال وبعضهم لديه خبرة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذا أعطانا المزيد من الثقة”.

و أكد معلول ان الفريق بات جاهزا للقاء، مشيرا إلى أن اللاعبين عازمون على تقديم أداء يرتقي الى مستوى التطلعات من اجل تشريف كرة القدم التونسية والعربية والأفريقية.

و قال :”نحن لا نملك نجوما كبار لكن نمتلك مجموعة متجانسة تلعب بروح عالية. العديد كان يعتبر ان يوسف المساكني هو نجم المنتخب والآن بعد اصابته اصبح البعض يصنف وهبي الخزري على أنه أفضل لاعب في الفريق غير أن هذا الكلام غير صحيح إذ لا يوجد لاعب أفضل من الآخر”.

و تابع :”نحترم المنتخب الإنجليزي لكننا لا نخشاه فنحن نملك أسلحة سنحاول توظيفها بشكل جيد لضمان نتيجة ايجابية ترفع من ثقة اللاعبين وتبقينا في سباق التأهل الى دور الستة عشر”.

و بخصوص الاضافة التي قدمتها العناصر الجديدة القادمة من الدوري الفرنسي أوضح معلول أن المنتخب التونسي يعول على خبرتها الكبيرة وحضورها البدني القوي ونضجها الكروي العالي.

من جهته أشار لاعب الوسط أنيس البدري إلى أن المنتخب التونسي على أتم الاستعداد لاقتحام هذا المونديال من الباب الكبير بعد الأداء الجيد الذي ظهر به الفريق في المباريات الودية مبينا في هذا السياق :”رغم صلابة المنتخب الإنجليزي وقوته الهجومية الضاربة فان المنتخب التونسي يبقى قادرا على ايقافه وأعتقد أننا نملك الامكانيات التي تمكنا من تحقيق نتيجة إيجابية”.

و ردا على سؤال بخصوص تجربته في البطولة التونسية بعد مسيرة احترافية في فرنسا وبلجيكا قال لاعب الترجي :”أعتقد أن أدائي تحسن كثيرا في العامين الاخيرين خصوصا على المستوى التكتيكي”.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *