منتخب السعودية يلملم جراحه استعدادا للأوروغواي

منتخب السعودية يلملم جراحه استعدادا للأوروغواي

- ‎فيرياضة, في الواجهة
477
0

يستعد المنتخب السعودي لكرة القدم لخوض مباراته الثانية في المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم، أمام منتخب أوروغواي، لإنعاش آماله في التأهل إلى الدور الثاني لبطولة كأس العالم 2018، التي تقام حاليا في روسيا لإنعاش آماله في التأهل إلى الدور الثاني لبطولة كأس العالم 2018، التي تقام حاليا في روسيا.

و خسر المنتخب السعودي بخصة ثقيلة 5 صفر  أمام روسيا في مباراة الافتتاح، بينما حقق منتخب أوروجواي فوزا صعبا 1  صفر على منتخب مصر في الوقت القاتل بالجولة الأولى.

و سبق وأن التقى المنتخبان في مباراتين وديتين، حقق المنتخب السعودي الفوز مرة واحدة وانتهت الأخرى بالتعادل، ولم ينجح المنتخب الأوروجوياني في تحقيق الانتصار من قبل.

المباراة الأولى ترجع لعام 2002، وانتهت بفوز المنتخب السعودي 3 / 2 في إطار استعداداته للمشاركة في مونديال كوريا الجنوبية واليابان آنذاك.

كما التقي المنتخبان مجددا قبل أربع سنوات، وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على اللقاء.

سعوديون طالبوا بإقالة تركي آل الشيخ رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم لمسؤوليته عن الفضيحة الكروية
سعوديون طالبوا بإقالة تركي آل الشيخ رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم لمسؤوليته عن الفضيحة الكروية

يذكر أن المنتخب السعودي يشارك في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، بينما تسجل أوروجواي، بطلة العالم عامي 1930 و1950 مشاركتها الثالثة عشر في المونديال.

و سببت الخسارة المذلة التي تعضرض لها منتخب السعودية أمام المسضيف روسيا صدمة في أوساع الشارع العربي،خاصة و أن ذلك تم تحت أنظار ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان و الرئيس السوري فلادمير بوتين.

و يطالب سعوديون بإقالة السعودية رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم،خاصة و أنه كان قد وعد السعوديين بالتأهل إلى الدور التاني من المونديال بسهولة،كما أن إعلاميين يوصفون بالمقربين منه كانوا يعدون بما أسموها  “مفاجأة مدوية للمنتخب السعودي تكون حديث العالم” خلال مونديال روسيا.

و رفض بن الشيخ تقديم استقاله من منصبه كما طالبه السعوديون بحجة أنه يمتلك خطة جديدة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *