صهر ملك إسبانيا يسلم نفسه لقضاء عقوبة سجنية

صهر ملك إسبانيا يسلم نفسه لقضاء عقوبة سجنية

- ‎فيفي الواجهة, منوعات
653
0

بدأ اناكي اوردانجارين، صهر ملك إسبانيا فيليبي السادس، في تنفيذ حكم السجن لمدة ستة أعوام تقريبا، وذلك بعد إدانته بارتكاب عدة جرائم مالية.

وذكرت صحيفة ال بايس ووسائل إعلام أخرى أن اوردانجارين / 50 عاما/ زوج شقيقة الملك كريستينا، سلم نفسه لسجن بريفا في الفيلا على بعد 100 كيلومتر من شمال غرب مدريد، وذلك بعد فترة قليلة من الساعة الثامنة صباحا. بالتوقيت المحلي (0600 بتوقيت جرينتش).

و يشار إلى أن مهلة تسليم اوردانجارين نفسه للسجن تنتهى الساعة العاشرة صباحا.

و كانت محكمة بالاما دي مايوركا قد أدانت اوردانجارين في شباط/فبراير 2017 بتهم غسيل أموال و تزوير وثائق واختلاس نحو 6 مليون يورو ( نحو 7 مليون دولار) من أموال دافعي الضرائب.

اناكي اوردانجارين، صهر ملك إسبانيا فيليبي السادس
اناكي اوردانجارين، صهر ملك إسبانيا فيليبي السادس

و كان قد صدر حكم بحبس لاعب كرة اليد السابق، الذي طعن على الحكم، لمدة ستة أعوام وثلاثة أشهر. وأيدت المحكمة العليا الإسبانية في مدريد قرار المحكمة، ولكنها قررت تخفيف الحكم إلى خمسة أعوام وعشرة أشهر.

و يشبته بضلوع 17 شخصا آخرين في القضية التي تتعلق بمؤسسة نوس الرياضية ، التي يفترض بأنها غير هادفة للربح.

و سُمح لاوردانجارين باختيار السجن الذي يقضي فيه مدة العقوبة. وعلى الرغم من أن السجن في أفيلا هو سجن مخصص للنساء، فإن هناك منطقة صغيرة مخصصة للنزلاء الذكور.

و وفقاً لوسائل الإعلام المحلية ، يعد اوردانجارين هو المحتجزالذكر الوحيد الذي يقبع حاليا هناك،كما اتهمت كريستينا، وهي أصغر أخوات الملك فيليبي والسادسة في سلم وراثة العرش، بالتهرب من الضرائب قبل تبرئتها.

و تعد كريستينا أول امرأة مقربة من ملك اسبانيا تخضع للمحاكمة..

و منذ إثارة القضية المالية منذ أكثر من أربع سنوات، لم يكن الزوجان على اتصال بالعائلة المالكة، التي تضررت صورتها بشكل كبير بسبب الفضيحة.

و عاش اوردانجارين وزوجته مع أبنائهما الأربع في وسط جنيف لمدة خمس سنوات.

و انتقلت كريستينا للعيش في سويسرا عام 2013 بموجب قرار صدر من بنك إسباني كبير كانت تعمل فيه.

و قال محامي الأسرة إن كريستينا ستواصل العيش في جنيف مع الأطفال.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *