فرنسا : الإمارات و السعودية لم تستهدفا المدنيين في اليمن

فرنسا : الإمارات و السعودية لم تستهدفا المدنيين في اليمن

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
381
0

قالت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي إن الحرب التي يخوضها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية و الإمارات في اليمن لا تستهدف أبدا المدنيين،ردا على بعض الاتهامات التي تحاول جهات محسوبة على قطر ترويجها للتشكيك في أهداف التحالف لتخليص الشعب اليمني من شر الحوثيين المدعومين من إيران.

تصريح الوزيرة الفرنسية جاء عقب تدشينها مدرسة الشؤون العامة للعلوم المهنية في العاصمة باريس،قبيل أسبوع من بدء العام الدراسي الجامعي الجديد في فرنسا.

وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي
وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي

و نفت الوزيرة بشكل قاطع الاتهامات التي وجهت لدولة الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية من قبل بعض الصحافيين عن مزاعم باستخدام أسلحة فرنسية ضد المدنيين في الحرب في اليمن.

و قالت “فرنسا متأكدة و على يقين انه الإمارات و السعودية لم تستخدما أية اسلحة فرنسية ضد المدنيين في اليمن“،معبرة عن املها في أن تقود الجهود التي يبذلها التحالف العربي بقيادة الرياض في رفع المعاناة عن الشعب اليمني.

و أضافت “الأسلحة الفرنسية التي باعتها فرنسا للمملكة العربية السعودية و دولة الإمارات تستخدم فقط في الدفاع عن أمن حدودهما”.

و ذكرت الوزيرة الفرنسية بأن صواريخ بالستية أطلقت من اليمن نحو الأراضي السعودية و الإماراتية و من حق الرياض و أبوظبي الدفاع عن أمن حدودهما،على حد قولها.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *