ألمانيا تواصل دعمها العسكري للتحالف العربي ضد الحوثيين

ألمانيا تواصل دعمها العسكري للتحالف العربي ضد الحوثيين

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
170
0

كشفت أسبوعية شبيغل الالمانية أن السلطات الالمانية ستواصل تصدير السلاح الى السعودية والى دول أخرى تشارك في الحرب ضد الحوثيين في اليمن، رغم التوتر داخل الائتلاف الالماني الحاكم بشأن هذه المسألة.

ونقلت الصحيفة أنه لن يكون هناك حظر على بيع السلاح الى البلدان التي تشارك في حرب اليمن. وتشير المجلة خصوصا الى رسالة بهذا الصدد أرسلتها وزارة الاقتصاد الى العضو في الحزب الاشتراكي الديموقراطي توماس هيتشلر.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

و كان الاتفاق الذي تم التوصل اليه في آذار/مارس الماضي بين الاتحاد المسيحي الديموقراطي من جهة والحزب الاستراكي الديموقراطي من جهة ثانية تطرق الى تجميد تسليم سلاح لأطراف النزاع في اليمن وبينها السعودية.

وجاء في هذا الاتفاق حرفيا “لن نوافق على تسليم السلاح الى الدول التي تبقى متورطة مباشرة في الحرب في اليمن”.

و نقلت شبيغل ان نوابا من الحزب الاشتراكي الديموقراطي هاجموا داخل البوندستاغ وزير الخارجية هايكو ماس الممثل لهذا الحزب في الحكومة، معتبرين أنه تراجع تحت ضغط الرياض. وكانت الرياض استدعت في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 سفيرها في برلين احتجاجا على تصريحات لوزير الخارجية الالماني في تلك الفترة سيغمار غابرييل لمح فيها الى ان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قد احتجز بالفعل رغما عنه في الرياض.

و تتدخل السعودية في اليمن منذ اذار /مارس 2015 على رأس تحالف عسكري عربي يضم مصر و الإمارات و البحرين و السودان لمواجهة الحوثيين المدعومين من ايران.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *