ترامب : خاشقجي ليس أمريكيا و الجريمة لم تقع فوق أراضينا

ترامب : خاشقجي ليس أمريكيا و الجريمة لم تقع فوق أراضينا

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
389
0

استبعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن تتسبب قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي في وقف التعاون العسكري و الاقتصادي بين الولايات المتحدة و المملكة السعودية،مؤكدا أن أي خطوة أمريكية في هذا الاتجاه ستجعل السعودية تغير وجهتها نحو الصين و روسيا.

و قال ترامب ”إننا حازمون جدا. ولدينا محققون هناك ونعمل مع تركيا، وبصراحة نعمل مع السعودية. نريد أن نعرف حقيقة ما حدث،لكن الصحافي ليس مواطنا من الولايات المتحدة الأمريكية و الجريمة وقعت في تركيا و ليس في الولايات المتحدة“.

 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

و أكد الرئيس الأمريكي إنه لا يرى سببا لوقف مبيعات الأسلحة للسعودية ، أو الاستثمارات السعودية للمملكة بسبب اختفاء الصحفي جمال خاشقجي قائلا إن المملكة ستحول أموالها إلى روسيا والصين إن حدث ذلك.

وقال ”إنهم ينفقون 110 مليارات دولار على معدات عسكرية و على استثمارات و على أشياء بهدف خلق الوظائف لهذا البلد.لذلك لا أحب فكرة وقف استثمار بقيمة 110 مليارات دولار في الولايات المتحدة لأنه هل تعلمون ما الذي سيفعلونه؟ سيأخذون هذه الأموال وسينفقونها في روسيا أو الصين أو أي مكان آخر“.

وأضاف ”نعم نحقق في الأمر. نحقق في الأمر بقوة. سنصدر تقريرا قريبا. نعمل مع تركيا ونعمل مع السعودية“.

و كانت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية قد كشفت أن السفير السعودي لدى واشنطن في طريقه إلى المملكة و أن الولايات المتحدة أبلغته أنها ”تتوقع معلومات لدى عودته“.

وتحدث مسؤولون أمريكيون كبار مثل كبير مستشاري ترامب وصهره جاريد كوشنر مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن اختفاء خاشقجي. وتجمع كوشنر والأمير محمد علاقات وطيدة منذ تولي ترامب السلطة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *