ماكرون : سأبحث اختفاء خاشقجي مع أردوغان و ابن سلمان

ماكرون : سأبحث اختفاء خاشقجي مع أردوغان و ابن سلمان

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
184
0

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سيبحث مسألة اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي مع زعماء السعودية وتركيا في الأيام القادمة في أول تعليق له على الاختفاء المثير للجدل للرجل الذي يوصف بأنه معارض للرياض.

و قال ماكرون إنه يشعر “بقلق شديد” بسبب اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي وإنه سيتحدث في المسألة مع قادة السعودية وتركيا خلال الأيام المقبلة.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

و أعلن ماكرون خلال مقابلة مع قناة فرنسية “أنا بانتظار ظهور الحقيقة والوضوح الكامل. الأمور المذكورة خطيرة للغاية…فرنسا تريد عمل كل شيء حتى يتسنى معرفة الحقيقة كاملة فيما يتعلق بهذه القضية التي تثير عناصرها الأولى قلقا شديدا”.

و أضاف أنه سيتخذ موقفا من القضية بمجرد أن تتضح الحقائق وأنه سيبحث المسألة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

و كان خاشقجي الذي تضاربت الأنباء بشأن مصيره،قد عمل سابقا مستشارًا للحكومة وفرّ من السعودية في أيلول/سبتمبر 2017 وانتقل للعيش في الولايات المتحدة خشية اعتقاله في حال عودته.

و انتقد في مقالاته بعض سياسات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ودور الرياض في الحرب في اليمن،قفبل أن يختفي بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *