البرلمان العربي : مخططات خبيثة تستهدف السعودية

البرلمان العربي : مخططات خبيثة تستهدف السعودية

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
494
0

أعلن رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، تضامنه التام مع السعودية رداً على ما سماها الحملة الإعلامية الممنهجة، وتتداولها بعض وسائل الإعلام للنيل من سمعة المملكة ومكانتها الدولية على خلفية قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي في الأراضي التركية.

و طالب رئيس البرلمان العربي كافة وسائل الإعلام الالتزام بالمهنية والتحلي بالمسؤولية، والقيام بدور إيجابي وتحري الدقة لنقل الحقائق وانتظار نتائج التحقيق، وعدم الانسياق وراء المخططات الخبيثة والمغرضة والمدفوعة من أعداء الأمة العربية والإسلامية و التي تهدف للنيل من سُمعة ومكانة دولة عربية كُبرى، مُثمناً في الوقت نفسه دور الإعلام المسؤول بالمساهمة في نقل الحقائق كما هي، بحسب بيان للبرلمان العربي

ولي عهد السعودية محمد بن سلمان و الصحافي السعودي المختفي جمال خاشقجي
ولي عهد السعودية محمد بن سلمان و الصحافي السعودي المختفي جمال خاشقجي

و ثمن رئيس البرلمان العربي عالياً حرص السعودية على كشف الحقيقة، وتكوين فريق مشترك سعودي – تركي من المختصين للوقوف على ملابسات اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي بمدينة إسطنبول في تركيا.

و أكد السلمي أن هذه الحملة المضللة لن تنال من السعودية ومكانتها العربية والإسلامية بوصفها مهبط الوحي، وقبلة المسلمين، ودورها المحوري كركيزة أساسية في الحفاظ على الأمن القومي العربي، وجهودها الكبيرة والمقدرة في حفظ الأمن والسلم الدوليين ومكافحة التطرّف والإرهاب، وترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

تجدر الإشارة إلى أن خاشقجي مختفٍ منذ دخوله إلى القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاين من شهر تشرين أول/اكتوبر الجاري لاستخراج بعض الأوراق.

و بينما تؤكد السلطات السعودية أن خاشقجي اختفى بعد خروجه من القنصلية، تشير المصادر التركية إلى أنه لم يخرج منها أبدا وأنه ربما قُتل فيها وتم إخراج جثته، غير ان الرياض تنفي ذلك.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *