السعودية تتوعد برد أكبر على تهديدات ترامب بعقابها

السعودية تتوعد برد أكبر على تهديدات ترامب بعقابها

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
294
0

أعلنت المملكة العربية السعودية رفضها لأي اتهامات تحاول النيل منها،مهددة برد أكبر في اول رد لها على تلويح الرئيس الامريكي دونالد ترامب بفرض عقوبات اقتصادية و سياسية عليها.

و نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مسؤول رسمي لم تسميه قوله “إنه سيتم الرد على أي إجراء ضدها بإجراء أكبر”.

من لقاء سابق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و ولي عهد السعودية محمد بن سلمان
من لقاء سابق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و ولي عهد السعودية محمد بن سلمان

و نقلت الوكالة عن المصدر الرسمي القول :”تؤكد المملكة رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة، التي لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية، والدولية، ومآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال، وستظل المملكة حكومة وشعباً ثابتة عزيزة كعادتها مهما كانت الظروف ومهما تكالبت الضغوط”.

و أضاف :”تؤكد المملكة أنها إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر”، وأن “لاقتصاد المملكة السعودية دور مؤثر وحيوي في الاقتصاد العالمي”.

و جاء الرد السعودي الرسمي بعد ساعات من تهديد الرئيس الاميركي دونالد ترامب “بعقاب قاس” ضد الرياض في حال تبثت مسؤوليتها في اختفاء او قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي؟

و تتزايد التساؤلات حول مصير السعودي خاشقجي، كاتب مقالات الرأي في صحيفة “واشنطن بوست” التي تمتلك قطر أسهما في رأسمالها و الذي كان ينتقد سلطات بلاده، وقد فقد أثره منذ دخوله قنصلية السعودية في اسطنبول في 2 تشرين الاول/أكتوبر.

و كان ترامب اعتبر  أنّ الرياض يمكن أن تكون وراء اختفاء الصحافي، متوعّداً إيّاها بـ”عقاب قاس” إذا صحّ ذلك، في حين تنفي السعودية ان تكون أمرت بقتل الصحافي المعارض.

و تقيم السعودية علاقات و طيدة مع إدارة ترامب، وتعتبر أحد أبرز وأهم حلفائها في منطقة الشرق الاوسط،حيث كانت أول بلد زاره الرئيس الأميركي عقب انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *