باريس تفتح بلديتها أمام المشردين في فصل الشتاء

باريس تفتح بلديتها أمام المشردين في فصل الشتاء

- ‎فيمنوعات
177
0

قررت بلدية باريس إيواء مشردين داخل مقرها في العاصمة الفرنسية،ضمن خطة تشمل مراكز استقبال و إيواء و صالات رياضة لإيواء المشردين و عديمي المأوى في المدينة طيلة فترات فصل الشتاء و البرد القارس المقبلة.

و قالت آن هيدالو رئيسة البلدية في مقابلة مع صحيفة « صحيفة الأحد » الأسبوعية إنه بالنظر للعدد الكبير المتوقع لطلبات الإيواء المستعجلة للمشردين الذين يتوجب حمايتهم من بسعات البرد القارس خلال فصل الشتاء،فإن مراكز الإيواء التابعة للبلدية لن تكون قادرة على استيعاب الجميع،ما جعلها تقرر فتح مقر البلدية لاستقبال عدد منهم بينهم خمسين من العنصر النسوي.

أحد المشردين في شوارع باريس
أحد المشردين في شوارع باريس

و أعلنت رئيسة البلدية نيتها إحداث ما لا يقل عن 1500 سرير إيواء إضافي في مراكز الاستقبال الباريسية قبل نهاية العام الجاري،و مع ذلك فإنها تظل غير قادرة على استقبال الجميع،ما جعلها تجعل مقر البلدية في الدائرة الأولى ضمن خطط الاستقبال الطارئة،و جؤى تجهيز بعض مكاتبه و صالته بأسرة و لوازم النوم و الاستحمام و تلقي العلاج و تناول الوجبات الدافئة و تقديم مشورات إدارية و صحية.

و كانت مصالح بلدية العاصمة الفرنسية قد أطلقت بداية الشهر عمليات إحصاء لعدد المشردين في باريس لتحديد حجم الحاجيات الإضافية مقارنة مع العام الماضي هي الأولى من نوعها في فرنسا وفق معلومات الدولية.

و كشفت نتائج الإحصاء التي اطلعت عليه الدولية وجود ما لا يقل عن ثلاثة آلاف متشرد في باريس وحدها،وسط توقعات بأن يكون يكون العدد المعلن عنه أدنى بكثير من العدد الفعلي للمشردين في باريس نظرا لصعوبة إحصاء جل المعنيين.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *