الكنديون يصطفون لشراء كميات قانونية من مخدر القنب

الكنديون يصطفون لشراء كميات قانونية من مخدر القنب

- ‎فيفي الواجهة, منوعات
230
0

اصطف كنديون لشراء كميات من مخدر ماريجوانا ترفيهية، حيث دخل قانون جديد يقنن المبيعات حيز التنفيذ و يسمح ببيع كميات قانونية و محدودة منها في المحلات التجارية.

و كان سكان مقاطعة “نيوفاوندلاند” ولابرادور أقصى شرق البلاد أول من قاموا بشراء كميات من مخدر القنب و منتجات تعتمد على القنب، دون وصفة طبية،حيث فتحت المتاجر أبوابها في وقت مبكر احتفالا بذلك أولهم إيان باور ونيكي روس اللذين قاما بعمليات شراء تاريخية خلال افتتاح المتاجر.

محل لبيع السجائلا في مونريال يعرض أنواع من مخدر القنب على زبنائه
محل لبيع السجائلا في مونريال يعرض أنواع من مخدر القنب على زبنائه

وقال باور لقناة (سي.بي.سي) “كان حلمي أن أكون أول شخص يشتري أول جرام قانوني من القنب في كندا وأنا هنا أخيرا” مشيرا إلى أنه يريد أن تنتهي وصمة العار ضد الماريجوانا.

و اصطف أمام المتجر في منطقة سان جونز بمقاطعة نيوفندلاند، بدءا من الساعة الثامنة مساء وانضم لاحقا إليه مئات آخرون من المشترين الأكثر تلهفا على شراء الماريجوانا، طبقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و باتت كندا أول دولة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي تضم في عضويتها معظم الدول الصناعية الغنية، تقنن بشكل كامل الاستخدام الترفيهي للقنب.

و بات ممكنا للكنديين البالغين  18 عاما فما فوق،شراء و تدخين أو ابتلاع مخدر القنب بعد تقنين شراءه بكميات محدودة في البلاد.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *