وكالة “رويترز” للأنباء تنقل خبرا مفبركا عن خاشقجي و تبثه

وكالة “رويترز” للأنباء تنقل خبرا مفبركا عن خاشقجي و تبثه

- ‎فيصحافة وإعلام
173
0

وقعت وكالة “رويترز” للأنباء في سقطة مهنية وأخلاقية، بنقلها خبراً مفبركا وملفقاً يتعلق بإجراء سعودي مع قنصل المملكة السعودية في أسطنبول حول تداعيات اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي دون تحري صحة الموقع و الخبر ما جعل وسائل إعلام كثيرة تنناقله على أساس خبر عاجل؟

و تناقلت صحف و مواقع إخبارية و تلفزيونية خبرا على أنه منشور في موقع “سبق” السعودي يشبه في تصميمه الموقع الإخباري لصحيفة “سبق” دون تحري الدقة؟

وكالة رويترز نسبت خبرا مزورا لصحيفة سبق الالكترونية السعودية
وكالة رويترز نسبت خبرا مزورا لصحيفة سبق الالكترونية السعودية

و وقعت الوكالة الشهيرة في فخ التضليل في التعاطي مع الخبر المزور، ونسبته هي الأخرى لـ”سبق” دون أن تكلّف نفسها عناء التحري والدقة، وتحمّل أمانة النشر، مندفعةً خلف مواقع مشبوهة استغلت اسم “سبق” ومصداقيتها أمام قرائها لتمرير أخبار كاذبة.

و أعلن الموقع الإخباري السعودي “سبق” عدم علاقته بالخبر المتداول المنسوب له جملة وتفصيلاً، موضحا أن جميع أخبار الصحيفة مكانها الوحيد موقعه الرسمي ،و عبر منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي، داعية الجميع لتحري الدقة والأمانة في النشر والنقل.

وسائل إعلام عربية و دولية نماقلت خبر "رويترز" المزور و المنسوب لّسبق" عن السعودية ضمن عاجل أخبارها
وسائل إعلام عربية و دولية نماقلت خبر “رويترز” المزور و المنسوب لّسبق” عن السعودية ضمن عاجل أخبارها

و فيما طالبت صحيفة “سبق” الالكترونية وكالة رويترز بالاعتذار  عن سقطتها الإعلامية،جددت تأكيدها  على “أنها تستقي أخبارها من مصادرها الموثوقة”، مشددة على أنها “ليس لها علاقة بما يتداول”، ومعربة عن أسفها لوقوع وكالة كـ”رويترز” في هذه السقطة الأخلاقية والمهنية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *