بن سلمان : قتل خاشقجي بشع و المجرمون سيحاكمون

بن سلمان : قتل خاشقجي بشع و المجرمون سيحاكمون

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
240
0

وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مقتل الصحافي جمال خاشقجي بـ”الحادث البشع”، متعهّدا بتقديم “المجرمين” للعدالة، ومشددا على استمرار التعاون بين الرياض وأنقرة، في أول تصريحات علنية له حول القضية. كما اعتبر الأمير محمد في منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” أن هناك محاولات “لإحداث شرخ” في العلاقات مع تركيا حيث قتل خاشقجي في مقر قنصلية بلاده باسطنبول، الا أنه أكّد ان هذا الأمر لن يتحقق.

و قال بن سلمان إن المملكة ماضية قدما في الحرب على التطرف والإرهاب.منوها إلى أن “كل مشاريعنا ماشية، الاصلاح ماشي وحربنا على التطرف ماشية وحربنا على الارهاب ماشية مهما حاولوا كبح جهودنا لن نتوقف”.

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث في منتدى دافوس الصحراء
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث في منتدى دافوس الصحراء

و خطفت قضية خاشقجي الأضواء من المؤتمر وطغت على الحدث الذي تسعى المملكة من خلال استضافته إلى استقطاب استثمارات جديدة في إطار خطتها لتنويع الاقتصاد المرتهن للنفط.

و في فندق “ريترز كارلتون” الفخم، قوبل الأمير محمد بن سلمان بالتصفيق لدى حضوره للمرة الأولى لمدة 15 دقيقة الى قاعة الاجتماعات، وفي اليوم الثاني، لدى إجابته على اسئلة طرحت عليه من المشاركين، بالتأكيد على تسارع النمو ومشاريع الاستثمار في بلاده.

وبدا المؤتمر في يوميه الأولين أقل إثارة من فاعليات النسخة الأولى العام الماضي حين أعلن ولي العهد عن مشروع بناء مدينة اقتصادية وسياحية بقيمة 500 مليار دولار تحت مسمى “نيوم”،في وقت كانت الروبوت الناطقة “صوفيا” تتسلم جوازها السعودي.

و خرج ولي العهد من المؤتمر الأول في صورة الإصلاحي، بعدما تعهّد باعتماد سياسة منفتحة، والقضاء على التشدّد في المملكة المحافظة، مطلقا حملة تغييرات شملت السماح للمرأة بقيادة السيارة، لكنها ترافقت مع حملات توقيف ضد الفساد شملت كتّابا وحقوقيات ورجال دين. على هامش منتدى هذا العام.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *