مقتل 4 فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي شمال غزة

مقتل 4 فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي شمال غزة

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
95
0

قتل أربعة فلسطينيين وأصيب عشرات آخرين بجروح وحالات اختناق في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة، في إطار مسيرات العودة الشعبية المتواصلة للشهر السابع على التوالي.

و ذكر مسعفون أن ثلاثة شبان قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ورابع على أطراف بلدة جباليا شمال القطاع.

كما أعلنوا عن عشرات من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، جراء قمع الجيش الإسرائيلي متظاهرين اقتربوا من السياج الحدودي شرق قطاع غزة. وبدأ آلاف الفلسطينيين بعد صلاة العصر بالتوافد إلى خيام العودة المقامة على أطراف شرق قطاع غزة قرب السياج الحدودي مع إسرائيل.

و دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة في غزة إلى أوسع مشاركة شعبية في احتجاجات اليوم تحت شعار (غزة صامدة ولن تركع). وهذه هي الجمعة رقم 31 منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 آذار/مارس الماضي، والتي قتل فيها أكثر من 200 فلسطيني وأصيب 22 ألف آخرين بحسب إحصائيات فلسطينية.

الاحتجاجات في غزة تسيعى لكسر الحصار المفروض على القطاع
الاحتجاجات في غزة تسيعى لكسر الحصار المفروض على القطاع

و يطالب المحتجون الفلسطينيون برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007 .

وكان وفد أمني مصري رفيع قام بزيارتين إلى قطاع غزة الأسبوع المنقضي، لإجراء مباحثات مع قيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية. وأعلن مسؤولون في حماس أن الزيارات المستمرة لوفد جهاز المخابرات المصرية تستهدف “كسر” الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، وأن مسيرات العودة مستمرة حتى رفع الحصار.

و بعد الظهر، تجمع الاف الفلسطينيين في مخيمات “مسيرات العودة” الخمسة المقامة قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة استجابة لدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار التي تنظم هذه الاحتجاجات. وأشعل عدد من المتظاهرين اطارات سيارات قرب الحدود.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *