ميركل تستقيل من حزبها و تتمسك بمنصبها مستشارة لألمانيا

ميركل تستقيل من حزبها و تتمسك بمنصبها مستشارة لألمانيا

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
249
0

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنها تريد الانسحاب من الحياة السياسية نهائيا بعد انتهاء ولايتها الحالية في المستشارية في العام 2021.

جاء ذلك بعد أن قررت ميركل التخلي عن رئاسة حزب الاتحاد الديموقراطي المسيحي في كانون الأول/ديسمبر، حسبما أعلن مسؤول في الحزب غداة نكسة انتخابية قاسية.

و قال مسؤول في الحزب طالبا عدم كشف هويته إن ميركل “لن تترشح لرئاسة الحزب”، مؤكدا بذلك معلومات نشرتها مجلة “دير شبيغل” وصحيفة “هانلسبلات” على موقعيهما الالكترونيين.

 المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

و لا تعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الترشح مجددا لانتخابات البرلمان الاتحادي الألماني (بوندستاج) عقب انتهاء الفترة التشريعية الحالية، وذلك حسب مصادر مطلعة في حزب ميركل المسيحي الديمقراطي.

و ذكرت المصادر أن ميركل أعلنت ذلك بعدما أعلنت أمام قيادة حزبها المسيحي الديمقراطي عزمها عدم الترشح مجددا لرئاسة الحزب. ويعني هذا استبعاد ترشح ميركل مجددا لمنصب المستشارية.

و بحسب المصادر، قالت ميركل خلال اجتماعها مع هيئة رئاسة الحزب إنها لا تعتزم أيضا شغل أي مناصب في الاتحاد الأوروبي في بروكسل على سبيل المثال.

و جاءت هذه التطورات بعد ظهور نتائج انتخابات البرلمان المحلي في ولاية هيسن، والتي مُني فيها الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل على المستوى الاتحادي، بهزيمة كبيرة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *