أضخم مناورات عسكرية عربية تنطلق بمشاركة 8 دول

أضخم مناورات عسكرية عربية تنطلق بمشاركة 8 دول

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
117
0

انطلقت في العاصمة المصرية القاهرة أضخم مناورات عسكرية عربية تحت اسم (درع العرب 1) تنفذها قوات من ثماني دول عربية في قاعدة (محمد نجيب) العسكرية تشمل على تدريبات برية وجوية وبحرية مشتركة، ⁠بمشاركة سبع دول هي مصر‬ و ‫الإمارات و المغرب و السعودية‬ و ‫البحرين‬ و ‫الكويت‬ و ‫الأردن و لبنان‬⁩

و ذكر المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي في بيان أنه اكتمل في الأيام الماضية وصول القوات والمعدات للدول المشاركة لكل من الكويت والسعودية والامارات والبحرين والأردن عبر القواعد الجوية والمنافذ البحرية.

مناورات "درع العرب" ⁠ ⁠‬تشارك فيها مصر‬ و ‫الإمارات و المغرب و السعودية‬ و ‫البحرين‬ و ‫الكويت‬ و ‫الأردن و لبنان‬⁩
مناورات “درع العرب” ⁠ ⁠‬تشارك فيها مصر‬ و ‫الإمارات و المغرب و السعودية‬ و ‫البحرين‬ و ‫الكويت‬ و ‫الأردن و لبنان‬⁩

و قال المتحدث ان تدريب (درع العرب 1) يعد من أهم التدريبات التي تؤدي الى تنمية وترسيخ أواصر التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول العربية وتطوير العمل العربي المشترك في ظل التحديات الحالية بالمنطقة.

و اضاف أن التدريب يهدف الى تطوير العمل المشترك بين القوات المشاركة فضلا عن التخطيط وادارة أعمال قتال القوات بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية وقوات الدفاع الجوي وتبادل الخبرات المكتسبة فى مجال أعمال القتال.

و أشار الى عقد مؤتمر تنسيق بين قادة قوات الدول المشاركة لنقل وتبادل الخبرات التدريبية موضحا أن المراحل الأولى للتدريب تتضمن اصطفافا للقوات المشاركة اضافة الى عقد عدد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخططة.

و قال المتحدث ان التدريب “يعد من أرقى التدريبات التى ستتم على مستوى الوطن العربي وذلك لاستخدام كل ما هو حديث وجديد من الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة التي تؤدي الى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات المشاركة”.

و أوضح ان التدريب الذي يستمر حتى ال 16 من نوفمبر الحالي يعد أيضا “أول تدريب عربي مشترك خالص يجري على أرض مصر”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *