السيسي : مصر جاهزة لتحريك قواتها من أجل أمن الخليج

السيسي : مصر جاهزة لتحريك قواتها من أجل أمن الخليج

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
65
0

جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعم بلاده الكامل لأمن منطقة الخليج و ما يواجهها من أخطار و تهديدات،مؤكدا استعداد مصر لتحريك قواتها المسلحة من أجل أمن الخليج إذا لزم الأمر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الرئيس السيسي مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في مصر ، على هامش منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ،بحسب الهيئة الوطنية للإعلام المصرية في موقعها الإلكتروني.

و قال الرئيس السيسي إن الإعلام قام بدور سلبي فيما يتعلق بقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ،و” نحن بحاجة للتوقف و انتظار أن تعلن الجهات المعنية المسؤولة والجهات القضائية نتيجة التحقيقات حول هذه القضية”.

و أضاف أن السعودية دولة كبيرة ولا أحد يستطيع زعزعة استقرارها ، وأن مصر تدعمها للحفاظ على أمنها واستقرارها.

 الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

و تابع “نحن مطمئنون على الإدارة الحكيمة والرشيدة للمملكة بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود” .

و شدد الرئيس السيسي على أن مصر لم تنكفىء على نفسها و تنعزل عن التطورات التي تحدث في المنطقة العربية ، موضحا “إن قضايا المنطقة متشابكة وهناك صعوبة كبيرة فى إيجاد مخرج لها ، لأنها مستمرة منذ وقت طويل ،ومنها ما هو مستمر من حوالي 30 عاما مثل الصومال”.

و ذكر الرئيس السيسي أن تحرك مصر لحل هذه القضايا” محدود بقدرتنا على التحرك لأن هناك انكشافا لوزن الأمن العربي بعد يناير 2011 . ”

و أكد الرئيس السيسي موقف مصر الثابت إزاء حل القضية الفلسطينية ، والمتمثل في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية ، بجوار دولة إسرائيلية ، واوضح “لا تستطيع الدول العربية فرض حل معين على الفلسطينيين ، ومصر لا تقبل ذلك ، وإنما تعمل على تسهيل حل لهذه القضية”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *