ترامب : لن ألتقي بوتين في باريس،لا شيء مقرر بيننا هناك

ترامب : لن ألتقي بوتين في باريس،لا شيء مقرر بيننا هناك

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
75
0

أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّ أيّ لقاء ليس “مقرّراً” مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في باريس، وذلك بعد بضع ساعات من إعلان الكرملين أنّ الرئيسين سيجريان محادثات “مقتضبة” في العاصمة الفرنسية على هامش احتفالات 11 تشرين الثاني/نوفمبر في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الاولى.

و قال ترامب في مؤتمر صحافي في البيت الابيض غداة انتخابات منتصف الولاية في الولايات المتحدة “أعتقد أنّ الرئيس بوتين سيكون هناك، (ولكن) لا شيء مقرّراً بيننا. لا أعتقد أنّ أيّ شيء مقرّر بيننا في باريس”، موضحاً أنّه سيعود “سريعاً جداً” إلى الولايات المتّحدة.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب و نظيره الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الأميركي دونالد ترامب و نظيره الروسي فلاديمير بوتين

و في وقت سابق  أعلن مستشار للكرملين أن الرئيسين الروسي والأميركي سيعقدان اجتماعا “مقتضبا” وغير رسمي على هامش مراسم إحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى في باريس.

و قال المستشار يوري أوشاكوف في تصريحات نقلتها عنه وكالة “ريا نوفوستي” الروسية إنّه “تم الاتّفاق على أن يلتقي الزعيمان الروسي والأميركي بشكل مقتضب في باريس. نتحدث هنا عن لقاء غير رسمي سيتم التأكيد بعده أنّ اجتماعاً أكثر تفصيلاً سيعقد في بوينوس ايرس” خلال قمة مجموعة العشرين.

و كان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أوضح أنّ ترتيب لقاء بين الرئيسين في باريس كان “صعباً” بسبب “برنامج الاحتفالات الحافل”.

و عقد ترامب وبوتين قمتهما الثنائية الأولى في هلسنكي في تمّوز/يوليو الفائت،بينما كان اللقاء الأول بينهما جرى في تموز/يوليو 2017 على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورغ الالمانية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *