وزير اسرائيلي : نتنياهو يزور البحرين الأسبوع المقبل

وزير اسرائيلي : نتنياهو يزور البحرين الأسبوع المقبل

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
257
0

يبدأ رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو زيارة رسمية إلى البحرين هي التانية له إلى منطقة الخليج،في أقل من أسبوعين،بعد زيارة مثيرة للجدل قادته إلى سلطنة عمان استقبل من خلالها من قبل السلطان قابوس.

و قال وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا لمراسل الدولية في القدس إن نتنياهو سيبدأ زيارة غلى البحرين فور عودته من فرنسا حيث يشارك في منتدى باريس للسلام إلى جانب نحو ستين من زعماء و رؤساء دول و حكومات العالم.

و أكد الوزير قرا للدولية دائما أن نتنياهو سيستقبل في المنامة من قبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

و كان وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد،قد أقنى في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،مؤكدا أن له موقفا واضحا من استقرار المنطقة بقيادة المملكة السعودية.

وقال الوزير البحريني “رغم الخلاف القائم، إلا أن لدى السيد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل موقفا واضحا لأهمية استقرار المنطقة، ودور المملكة العربية السعودية في تثبيت ذلك الاستقرار”.

و قام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بزيارة رسمية نهاية الشهر الماضي لم يعلن عنها مسبقاً إلى سلطنة عُمان التي لا تربطها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل والتقى بالسلطان قابوس بن سعيد.

و اعتبرت زيارة نتانياهو إلى سلطنة عمان الأولى لزعيم اسرائيلي بهذا المستوى منذ زيارة الراحل شيمون بيريز عام 1996 عندما كان يشغل منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *