الفيضانات تعاود الأردن و تودي بحياة خمسة أشخاص

الفيضانات تعاود الأردن و تودي بحياة خمسة أشخاص

- ‎فيأخبار الطبيعة, في الواجهة
90
0

أعلنت السلطات الأردنية عن خمسة وفيات في محافظات مختلفة جراء السيول الغزيرة التي ضربت البلاد للمرة التانية في أقل من أسبوعين.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانه غنيمات إن هطول الأمطار بغزارة تسبب في سيول في أماكن مختلفة،مؤكدة أن السيول في منطقة ضبعة( وسط) جرفت مركبة صغيرة، ما أدى لوفاة سيدتين وطفلة.

و في بيان سابق للدفاع المدني فقد توفيت طفلتان أخريان جرفتهما السيول في محافظتي مادبا( وسط) ومعان (جنوب).

و فيما يتواصل هطول الأمطار بغزارة قال محافظ مادبا( وسط) حسن القيام إن غطاسي الدفاع المدني يبحثون عن خمسة مفقودين بمنطقة مليح بلواء ذيبان جرفتهم السيول.

و أضاف أنه وفق معلومات ذوي المفقودين، فإن هناك خمسة مفقودين من عائلة واحدة جرفت السيول مركبتهم، فيما تم إخلاء طفلة متوفاة، وأخرى حالتها سيئة.

 السيول في منطقة ضبعة جرفت مركبة صغيرة، ما أدى لوفاة سيدتين وطفلة.
السيول في منطقة ضبعة جرفت مركبة صغيرة، ما أدى لوفاة سيدتين وطفلة.

و كانت العائلة داهمتها السيول بعد عصر اليوم في قرية الراشدية بقضاء مليح.

و أعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة انه من خلال القراءة لحالة الطقس ستشهد العقبة (جنوب) خلال الساعة القادمة تدفقا للسيول المندفعة من الجبال المحيطة فيها مهيبا بكافة المواطنين الابتعاد عن مجاري السيول والاودية.

و قررت وزارة التربية والتعليم بالأردن تعليق دوام المدارس الخاصة في مختلف مديريات التربية والتعليم في البلاد، وأغلبها تقدم الدراسة للاجئين السوريين.

و أعلنت مديرية الأمن العام عن إغلاق العديد من الطرق الرئيسية في المملكة أغلبها في جنوب ووسط وجنوب غرب البلاد جراء السيول.

و في وقت سابق أعلنت السلطات في إقليم البتراء الأردني إخلاء 3500 سائح من داخل موقع البتراء إلى مواقع آمنة، حيث شهدت مناطق لواء البتراء تساقطا غزيرا للأمطار ما أدى إلى حدوث سيول في عدد من المناطق دون وقوع أية إصابات بشرية.

من جهتها، دعت سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر، وعدم الاقتراب من مناطق تجمع المياه والسيول، كما أعلنت أرقام غرف الطوارئ خلال فترة الشتاء.

و أعلن الدفاع المدني أنه يتعامل مع حالات مداهمة المياه في محافظات معان ومادبا والبلقاء، وقام بإخلاء وتأمين بعض المواطنين إلى مناطق آمنة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *