إذا كان ابنك يقضي وقتا طويلا أمام الشاشة اقرأ الخبر

إذا كان ابنك يقضي وقتا طويلا أمام الشاشة اقرأ الخبر

- ‎فيصحة ومجتمع
200
0

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن وجود تغييرات في دماغ الأطفال الذين يمضون وقتا طويلا أمام الشاشات سواء كانت هاتف أم كمبيوتر لوحي أو ألعاب فيديو.

و وفقا لصحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، أجرى الدراسة المعهد الوطني لتعاطي المخدرات بالولايات المتحدة، ونشرت نتائجها محطة “سي بيأس”.

و شملت الدراسة فحص أدمغة 4500 طفل بين سن التاسعة والعاشرة لمعرفة مدى تأثير الوقت الذي يمضيه الاطفال أمام الشاشات.

الدراسة كشفت وجود "مسارات مختلفة" في أدمغة الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو ألعاب الفيديو لاكثر من 7 ساعات
الدراسة كشفت وجود “مسارات مختلفة” في أدمغة الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو ألعاب الفيديو لاكثر من 7 ساعات

و كشفت نتائج الدراسة وجود “مسارات مختلفة” في أدمغة الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو ألعاب الفيديو لاكثر من 7 ساعات في اليوم،حيث تبين وجود تراجع في سماكة قشرة الدماغ بشكل مبكر.

و قالت الدكتورة جايثري دولينج قائدة فريق الدراسة: ” لا نعرف إذا ما كان هذا سببه الوقت الذي يقضيه الأطفال أمام الشاشات. ولا نعرف إن كان الأمر سيئا”.

و أضافت الدراسة أن الأطفال الذين يقضون أكثر من ساعتين في اليوم أمام الشاشات يحصلون على درجات أقل في اختبارات الذاكرة و اللغة.

و كشفت الدراسة وجود العديد من العوامل الأخرى، من بينها أن أكثر الاطفال استخداما للأجهزة الذكية يتفاعلون بشكل أقل مع محيطهم الاجتماعي كما تتراجع لديهم القدرة على مواجهة العالم الحقيقي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *