السعودية تدين تدخل الكونغرس الأميركي في شؤونها

السعودية تدين تدخل الكونغرس الأميركي في شؤونها

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
185
0

أدانت المملكة العربية السعودية قرارات الكونغرس الاميركي و اعتبرها “تدخّلا سافرا” في شؤونها.

و نقلت وكالة الأنباء السعودية عن ما أسمته مصدر مسؤول في وزارة الخارجية لم تسميه قوله “تستنكر المملكة العربية السعودية الموقف الذي صدر مؤخراً من مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة الأمريكية والذي بني على ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة، ويتضمن تدخلاً سافراً في شؤونها الداخلية، ويطال دور المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

و أضاف المسؤول ” و المملكة إذ تؤكد حرصها على استمرار وتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، فإنها تبدي استغرابها من مثل هذا الموقف الصادر من أعضاء في مؤسسة معتبرة في دولة حليفة وصديقة تكنّ لها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده  كل الاحترام، وتربط المملكة بها روابط استراتيجية سياسية واقتصادية وأمنية عميقة بنيت على مدى عشرات السنين لخدمة مصالح البلدين والشعبين”.

الكونغرس الاميركي
الكونغرس الاميركي

و كان مجلس الشيوخ الأمريكي قد تحدى الرئيس دونالد ترامب، و مرر مشروع قرار غير ملزم يدعو إلى إنهاء الدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة للسعودية في الحرب الدائرة باليمن،كما حمّل أعضاء المجلس ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المسؤولية عن مقتل الصحفي السعودي الإخواني المدعوم من قطر و تركيا جمال خاشقجي.

و تعكس هذه الخطوة حالة الغضب في الكونغرس من طريقة تعامل ترامب مع قضية قتل خاشقجي والصراع اليمني.

و هذه أول مرة يوافق أحد مجلسي الكونغرس على سحب القوات الأمريكية من صراع عسكري بموجب قانون صلاحيات الحرب الذي صدر عام 1973.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *