المعلم : من تآمروا على سوريا لن يكونوا في وضع مريح

المعلم : من تآمروا على سوريا لن يكونوا في وضع مريح

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
238
0

أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن بلاده لا تقبل الحديث عن كيانات مستقلة وفيدرالية، وأن كل الذين تآمروا على سورية بقيادة الولايات المتحدة لن يكونوا في العام القادم في وضع مريح.

و قال وزير الخارجية السوري، خلال لقاء عقد مع أساتذة وطلاب جامعة دمشق ردا على ما يجري في شمال شرق سورية من تهديدات تركية لدخول هذه المنطقة ” لا أحد في سورية يقبل أي أحاديث عن كيانات مستقلة أو فيدرالية على الإطلاق ،وأنه لا بديل عن العودة إلى الوطن الذي يفتح ذراعيه لأبنائه جميعاً”.

وزير الخارجية السوري وليد المعلم
وزير الخارجية السوري وليد المعلم

و أضاف الوزير المعلم ” إلا أن الدول التي حاربت سوريا وتآمرت عليها بدأت تدفع ثمن سياساتها حيث تعاني ارتفاع نسب البطالة والتضخم والانقسام السياسي والاجتماعي داخل هذه الدول وبين الدول نفسها”.

و أعتبر وزير الخارجية السوري أن” الزيارة التي قام بها الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق تشكل خطوة إضافية في إطار كسر الحصار الذي فرض على سورية، تنفيذاً لمخطط أمريكي في ظاهره، “إسرائيلي” في حقيقته يهدف إلى النيل من سورية وإضعاف دورها على الساحة العربية والإقليمية.

يشار إلى أن القوات السورية،مدعومة من روسيا، تخوض قتالا ضد جماعات معارضة مسلحة وتنظيمات متطرفة عقب اندلاع الثورة السورية عام 2011، إضافة إلى سيطرة قوات تركية وأمريكية على أجزاء من أراضيها.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *