فريق وقف إطلاق النار بين الحكومة و الحوثيين يصل الحديدة

فريق وقف إطلاق النار بين الحكومة و الحوثيين يصل الحديدة

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
148
0

وصل باتريك كاميرت، الجنرال الهولندي، رئيس لجنة مراقبة وقف اطلاق النار وإعادة الانتشار العسكري، إلى مدينة الحديدة، غربي اليمن، بعد ساعات من وصوله إلى العاصمة صنعاء.

و قالت مصادر محلية إن رئيس لجنة المراقبين الدوليين وصل إلى مدينة الحديدة برفقة ثمانية مراقبين من اعضاء اللجنة، مضيفة أنه سيكون هناك برنامج لزيارة الميناء وعدد من المواقع، دون الإشارة إلى مزيد من التفاصيل.

باتريك كاميرت، الجنرال الهولندي، رئيس لجنة مراقبة وقف اطلاق النار وإعادة الانتشار العسكري
Retired Dutch General Patrick Cammaert (2nd R), who heads a United Nations advance team tasked with monitoring a ceasefire between the Iranian-aligned Houthi group and Saudi-backed government forces in Yemen’s Hodeidah, walks upon his arrival in Aden, Yemen December 22, 2018. REUTERS/Fawaz Salman – RC1D083C86B0

و في وقت سابق وصل باتريك إلى صنعاء، والتقى بمسؤولين حوثيين.

و كان مجلس الأمن الدولي قد فوض الامين العام للأمم المتحدة بنشر مراقبين دوليين لتنفيد اتفاق وقف اطلاق النار وسحب القوات المسلحة من المدينة ومينائها الاستراتيجي إلى جانب مرفأي رأس عيسى والصليف.

و ستكون مهمة اللجنة إعداد تقرير أسبوعي حول التزام طرفي الصراع ، قوات الحكومة والحوثيين بالهدنة، إلى جانب تحديد منصات لرصد خروقات الاتفاق.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *