أول رحلة للخطوط السورية إلى الخارج تقودها إلى تونس

أول رحلة للخطوط السورية إلى الخارج تقودها إلى تونس

- ‎فياقتصاد, في الواجهة
125
0

هبطت طائرة تابعة للخطوط السورية بمطار المنستير بتونس لأول مرة منذ نحو ثماني سنوات في أول رحلة من نوعها تعطس بدأ تعافي سوريا و عودة الأوضاع فيها إلى وضعها الطبيعي.

و قال مدير ديوان الموانئ والمطارات لطفي محسين إن رحلة شارتر تؤمنها طائرة تابعة للخطوط السورية هبطت بمطار المنستير 200/ كم جنوب شرق العاصمة/ عند الساعة 11 و15 دقيقة بالتوقيت المحلي قادمة من دمشق.

الطائرة السورية حملت 150 سائحا سوريا لقضاء عيد رأس السنة في تونس
الطائرة السورية حملت 150 سائحا سوريا لقضاء عيد رأس السنة في تونس

و أوضح محيسن أن الرحلة تقل سائحين قادمين من سورية لقضاء عطلة نهاية رأس السنة الميلادية بتونس و ستعود إلى دمشق يوم الثاني من كانون ثان/يناير 2019 .

و تضم الطائرة قرابة 150 مسافرا سوريا.

و هذه أول رحلة مباشرة من دمشق إلى تونس منذ اندلاع النزاع المسلح في سورية قبل أكثر من ثماني سنوات،تزامن أيضا مع مؤشر انفراج آخر تمثل في إعادة دولة الإمارات العربية المتحدة فتح سفارتها في دمشق.

هل تقلع سوريا من جديد نحو وضعها الطبيعي بعد استئناف "السورية" رحلاتها خارج البلاد ؟
هل تقلع سوريا من جديد نحو وضعها الطبيعي بعد استئناف “السورية” رحلاتها خارج البلاد ؟

وكانت السلطات التونسية خلال فترة حكم حركة النهضة الإخوانية بعد 2011 و خلال فترة حكم الرئيس السابق المنصف المرزوقي، قطعت العلاقات الدبلوماسية مع نظام بشار الأسد دعما للمعارضة.

و بعد انتخابات 2014 بتونس قررت السلطات فتح مكتب قنصلي للتعاون الأمني بين البلدين وتيسير الخدمات الإدارية للتونسيين المتواجدين في سورية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *