الإمارات : قرارنا فتح سفارة في سوريا جاء قراءة للتطورات

الإمارات : قرارنا فتح سفارة في سوريا جاء قراءة للتطورات

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
117
0

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية إن قرار بلاده بعودة عملها السياسي والدبلوماسي في دمشق يأتي بعد قراءة متأنية للتطورات،و ذلك في أول رد فعل رسمي له على إعادة فتح السفارة الإماراتية في دمشق بعد مرور 7 اعوام على غلقها على خلفية الوضع الأمني المتدهور عام 2011.

و أضاف قرقاش في تغريدة له في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ” أن قرار دولة الامارات العربية المتحدة جاء أيضا وليد قناعة أن المرحلة القادمة تتطلب الحضور والتواصل العربي مع الملف السوري حرصا على سوريا وشعبها وسيادتها ووحدة أراضيها”.

و أكد أن “الدور العربي في سوريا أصبح أكثر ضرورة تجاه التغوّل الإقليمي الإيراني والتركي، وتسعى الامارات اليوم عبر حضورها في دمشق إلى تفعيل هذا الدور وأن تكون الخيارات العربية حاضرة و أن تساهم إيجابا تجاه إنهاء ملف الحرب وتعزيز فرص السلام والاستقرار للشعب السوري”.

من ناحيته أعلن القائم بالأعمال في سفارة الإمارات بسورية عبد الحكيم النعيمي افتتاح سفارة بلاده رسميا في دمشق و رفع العلم الاماراتي فوق مبنى السفارة .

أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية
أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

و قال النعيمي ، في تصريح للصحفيين عقب إعادة افتتاح السفارة :” ستعود سورية بقوة إلى الوطن العربي ، وافتتاح سفارتنا اليوم مقدمة لعودة سفارات عربية أخرى الى دمشق “.

و شارك في مراسم افتتاح مبنى السفارة من الجانب السوري مدير المراسم في وزارة الخارجية السورية حمزة الدواليبي .

و كان القائم بالاعمال الاماراتي وصل إلى دمشق برفقة دبلوماسي اخر .

و كانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية أعلنت عودة العمل في سفارة الإمارات بدمشق حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله من مقر السفارة في الجمهورية السورية اعتبارا من اليوم.

و قالت الوزارة ،في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء الإمارات ( وام ) ، إن “هذه الخطوة تؤكد حرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم إستقلال وسيادة الجهورية العربية السورية ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية ودرء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري.

و أعربت الوزارة عن تطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن يسود السلام والأمن والإستقرار في ربوع سورية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *