مواجهات افريقية نارية و أخرى عادية للفرق العربية

مواجهات افريقية نارية و أخرى عادية للفرق العربية

- ‎فيرياضة, في الواجهة
322
0

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن مواجهات نارية للأفريقي التونسي والإسماعيلي المصري وشبيبة قسنطينة الجزائري، فيما جاءت متوازنة لباقي الفرق العربية المشاركة في المسابقة القارية.

و أوقعت القرعة الوداد البيضاوي المغربي في المجموعة الأولى برفقة لوبي ستارز النيجيري وأسيك ميموزا الإيفواري وصن داونز الجنوب أفريقي، فيما جاء الترجي التونسي (حامل اللقب) في المجموعة الثانية، التي ضمت فرق بلاتينيوم الزيمبابوي وحوريا كوناكري الغيني وأورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي.

كأس بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم هل يظل من نصيب العرب ؟
كأس بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم هل يظل من نصيب العرب ؟

و ضمت المجموعة الثالثة كلا من مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية والأفريقي التونسي وشبيبة قسنطينة الجزائري والإسماعيلي المصري، فيما جاء بالمجموعة الرابعة الأهلي المصري وسيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي.

و تقام النسخة الحالية للبطولة في أجواء استثنائية، حيث تجرى بعد أيام قليلة من انتهاء النسخة السابقة التي توج الترجي التونسي بلقبها، وذلك بعدما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تعديل مواعيد مسابقاته، لتقام خلال الفترة من أيلول/سبتمبر حتى أيار/مايو من كل عام.

و يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الأدوار الإقصائية.

وتنطلق مباريات الجولة الأولى أيام 11 و12 و13 كانون ثان/يناير القادم، فيما تختتم مرحلة المجموعات في منتصف آذار/مارس المقبل.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *