سياسي جزائري : لا نعلم إن كان بوتفليقة سيترشح للرئاسيات

سياسي جزائري : لا نعلم إن كان بوتفليقة سيترشح للرئاسيات

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
313
0

قال رئيس حركة مجتمع السلم ( حمس) ، الحزب الإسلامي القريب من النظام و المحسوب على المعارضة في الجزائر، عبد الرزاق مقري، إنه “لا أحد يعرف الآن إذا ما كان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيترشح أم لا” في الانتخابات الرئاسية المقبلة في الجزائر المقررة في نيسان/ابريل المقبل.

و أضاف مقري ، خلال منتدى جريدة “ليبرتي” الناطقة بالفرنسية، أن “الوضع الصحي الآن للرئيس بوتفليقة أصعب مما كان عليه في رئاسيات 2014 “.

و أشار إلى أن “هناك من داخل السلطة قوى وأحزاب من مصلحتها ترشح بوتفليقة للعهدة الخامسة واستمرار الوضع على ما هو عليه “، معتبرا أن هذا من بين أسباب حديثه عن ارتفاع حظوظ ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة.

 عبد الرزاق مقري رئيس حزب حركة مجتمع السلم ( حمس) الجزائري
عبد الرزاق مقري رئيس حزب حركة مجتمع السلم ( حمس) الجزائري

و قال :”لدينا شكوك بوجود مخططات لتجميد الأحزاب السياسية وإبعادها عن المشاركة”، مضيفا :”هناك إرادة من النظام السياسي تعمل على تحييد الأحزاب السياسية كأنها غير معنية بالانتخابات الرئاسية”.

و نفى مقري أن يكون لقاءه في رئاسة الجمهورية ، الذي أثار جدلا مؤخرا في الجزائر ، قد جرى في سرية ، قائلا :”لدي كامل الشرف في أني لم أفاوض على مصالح شخصية أو حزبية، وناقشنا الانتقال الديمقراطي لصالح الجزائر”.

و حذر مقري ، في تصريحاته ، من اختلاط المال بالسياسة، معتبرا أن “أخطر شيء” هو “انتقال محور السلطة إلى رجال المال والأعمال”.

و عن احتمالية خوض الحركة للانتخابات الرئاسية المقبلة قال مقري إن “القرار النهائي لخوض الانتخابات سيتخذ خلال اجتماع مجلس شوري الحركة نهاية الاسبوع المقبل” .

على صعيد أخر ، أعلن علي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات ، المحسوب على المعارضة في الجزائر، عن سحبه لاستمارات الترشّح للاستحقاقات الرئاسية المقبلة في الجزائر.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *