المغرب يطالب قطر تسليمه مذيع الجزيرة أحمد منصور

المغرب يطالب قطر تسليمه مذيع الجزيرة أحمد منصور

- ‎فيصحافة وإعلام, في الواجهة
1292
0

طالبت السلطات المغربية من قطر رسميا تسليمها المذيع الإخواني في قناة الجزيرة المصري أحمد منصور الهارب من القضاء المغربي على خلفية تورطه في قضية أخلاقية،بعد تعميمها مذكرة جلب و إحضار دولية في حقه،أعادت شرطة الأنتربول الدولي في مدينة ليون جنوب فرنسا إصدراها و تعميمها على دول العالم.

و قال مصدر رسمي في سفارة المملكة المغربية لدى الدوحة في اتصال مع “الدولية” إن السفارة نقلت مذكرة قضائية من وزارة الخارجية المغربية إلى نظيرتها القطرية،تطالبها فيها بالموافقة على تسليم القضاء المغربي المتهم الهارب أحمد منصور لمحاكمته في الجريمة المتابع فيها في الرباط بالقوة،بعد ان تجاهل  طيلة ثلاثة أعوام عدة استدعاءات من محكمة الرباط للمثول أمامها.

و كانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة المغربية الرباط في المغرب،قد أصدرت مذكرة جلب و إحضار دولية بحق الصحفي المصري أحمد منصور، بسبب تخلفه عن حضور جلسات في القضية المرفوعة ضده من طرف إحدى المواطنات المغربيات المحسوبة على حزب العدالة والتنمية الإخواني المغربي.

و تفجرت الفضيحة الأغلاقية لمذيع قناة الجزيرة أحمد منصور في العام  2015، حين أقدم الأخير على هامش مشاركته في مؤتمر سنوي لحزب العدالة والتنمية على التقرب من عضوة في الحزب هي كريمة فريطيس موظفة في مصلحة الضرائب و ابنة المخرج السينمائي المغربي محمود فريطيس،قبل أن بطلب يدها من أجل الزواج بها.

مذيع قناة الجزيرة القطرية أحمد منصور مطلوب للقضاء المغربي على خلفية فضيحة أخلاقية
مذيع قناة الجزيرة القطرية أحمد منصور مطلوب للقضاء المغربي على خلفية فضيحة أخلاقية

واشترط الصحفي المذكور، حسب المشتكية، بأن يتم الزواج بشكل سري خلال شهر على أن يعمل بعدها على إشهاره و تسجيله لدى السلطات، حيث قضيا شهر العسل في باريس واسطنبول،قبل أن يتخلى عنها في مطار أتاتورك و يهرب منها بعد ان وعدها بفتح بيت زوجية لهما في لبنان،حينها اكتشفت أنها وقعت ضحية نصب و احتيال من طرف المشتكى عليه، الذي سبق له القيام بمثل هذا الزواج لأكثر من مرة في عدة مدن عربية.

و تقول المشتكية كريمة فريطيس أنها خلال مساهمتها في مؤتمر حزب العدالة والتنمية، كعضو ضمن لجنة العلاقات الخارجية، حيث كانت مهمتها استقبال بعض الضيوف الأجانب، لتسهيل التواصل معهم ” التقيت أحمد منصور، و ضمن مجموعة من الفتيات، وفي نوع من الاحترام تحدث معي أمام الجميع، وأخبرني بأنه أعجب بي، ويريد الزواج مني على سنة الله ورسوله”.

وتابعت حديثها: “قلت له ما دمت تريد “المعقول”، يمكنك الحضور إلى بيتنا، وأعطيته هاتف والدي ليتواصل معه. حضر إلى بيت والدي في مدينة سلا، وبعدما تواصل معه هاتفيا، وقدم له نفسه، من جهتي أخبرت والدي بتعارفي معه، وأني موافقة على طلب ارتباطه بي، و حضر إلى مائدة العشاء، وطلب يدي من أسرتي وتم القبول، وبعدها أجرينا الخطبة الرسمية، مثل ما يفعل جميع المغاربة و قدم لي بعض الهدايا”.

وتوترت علاقة الصحفي المصري بالصحافيين المغاربة، حين خرج بتدوينه  على صفحته الرسمية على موقعي فيسبوك و تويتر يتهمهم بـ”القوادة” و يصف المغاربة ب”الحشرات” التي يستطيع دعسها بخذائه على حد تعبيره، ردا على نشرهم لفضيحة نصبه على الشابة المغربية بعد ان تمتع بها في باريس و اسطنبول و تخليه عنها في المطار و الهرب ,

و يعد أحمد منصور مذيع، وصحفي، ومنتج مصري يعمل في قناة الجزيرة الفضائية، ومنتم لجماعة الإخوان المسلمين، حيث يحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية.

وما زال منصور يواجه تهما في مصر ذات طبيعة جنائية، من بينها الاغتصاب و الاختطاف و السرقة.

و في رد فعل له كتب أحمد منصور على صفحته على موقع تويتر “كلما وجدت الناس مشغولين بى وبالحديث عنى حتى لوبالإفك والبهتان والباطل أدركت نعمة الله علىّ أن شغل الناس بى وشغلنى عنهم به وبالسعى الدائم مااستطعت لرضاه..اللهم اجعلنا ممن تدافع عنهم..حسبى الله ونعم الوكيل..حسبى الله من جميع خلقه..حسبى الله لاإله إلاهوعليه توكلت وهو رب العرش العظيم”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *