المغرب ينفي استدعاء الرباط لسفيرها لدى السعودية

المغرب ينفي استدعاء الرباط لسفيرها لدى السعودية

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
176
0

نفى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة الأنباء التي تحدثت عن سحب بلاده لكل من سفيريها لدى المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة،واصفا إياه بالعاري عن الصحة.

و قال بوريطة في تصريحات مع وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك إن “المغرب لديه قنوات خاصة لإعلان مثل هذه القرارات”.

و أضاف الوزير المغربي  “الخبر غير مضبوط ولا أساس له من الصحة ولم يصدر عن مسؤول، وأن تاريخ الدبلوماسية المغربية يؤكد أنها تعبر عن موقفها بوسائلها وليس من خلال وكالة أنباء أمريكية”.
وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة
وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة

وكانت  وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتد برس”، قد نقلت عن مسؤولين حكوميين لم تسميهم، قولهم إن المغرب انسحب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في الحرب اليمنية. وقالا إن المغرب لم يعد يشارك في التدخلات العسكرية أو الاجتماعات الوزارية في التحالف الذي تقوده السعودية. وأضافت الوكالة، أن المغرب استدعى سفيره إلى المملكة العربية السعودية، لإجراء مشاورات.

كما نشرت وسائل إعلام قطرية بينها قناة الجزيرة مزاعم عن استدعاء المملكة المغربية سفيرها لدى الإمارات أيضا للتشاور، و هو ما نفته السفارة المغربية في أبوظبي.

و قالت إن “تواجد السفير محمد آيت علي، بالمغرب لا علاقة له بالعلاقات الإماراتية المغربية، وإنما له علاقة بسلك (بروتوكولات) إدارية تقتضي من السفير الحضور شخصيا لأرض الوطن”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *