بلدية باريس تتوعد تطبيق “اير بي.إن.بي” بغرامة قياسية

بلدية باريس تتوعد تطبيق “اير بي.إن.بي” بغرامة قياسية

- ‎فيتكنولوجيا
324
0

قالت عمدة مدينة باريس “آن هيدالكو” إن خدمة “اير بي.إن.بي” لتأجير أماكن السكن الخاصة عبر الانترنت يمكن أن تواجه غرامة مالية تصل إلى 5ر12 مليون يورو (14 مليون دولار) ، بسبب توفير الاقامة للسائحين بشكل غير قانوني في باريس .

و كتبت العمدة “آن هيدالكو” على تويتر :”الإقامة السياحية غير القانونية ، التي تسبب ارتفاع الإيجارات وتسبب مشكلات للسكان : كفى! لقد قررت محاسبة هذه المواقع الإلكترونية “.

و أضافت : موقع “اير بي.إن.بي” يواجه غرامة تصل إلى 5ر12 مليون يورو”.

و في فرنسا ، يحتاج الأشخاص الذين يؤجرون أماكن سكن خاصة للسائحين عبر مواقع إلكترونية مثل تطبيق ” اير بي.إن.بي” لرقم تسجيل من السلطات ، ويمكنهم القيام بذلك لمدة أقصاها 120 يوما في العام.

بلدية باريس تتهم تطبيق "اير بي.إن.بي" بإدراج إعلانات إيجار 1000 شقة غير مسجلة لديه
بلدية باريس تتهم تطبيق “اير بي.إن.بي” بإدراج إعلانات إيجار 1000 شقة غير مسجلة لديه

و تتهم هيدالكو موقع “اير بي.إن.بي” بإدراج 1000 شقة غير مسجلة لديه ، ويعاقب القانون على كل شقة يتم إدراجها بدون تسجيل بغرامة قدرها 12500 يورو.

و نفى “اير بي.إن.بي” هذه الاتهامات ، ويقول إن مالكي العقارات في باريس على علم بعملية التسجيل.

و قالت الشركة في بيان :”مع ذلك ،فإننا نعتقد أن قواعد باريس ،التي تطبق على واحد من كل خمسة أشخاص من سكان باريس، غير فعالة وغير متناسبة وتنتهك اللوائح الأوروبية”.

و في مقابلة مع صحيفة “لو جورنال دو ديمانش” ، وصفت هيدالكو الغرامة بأنها “قياسية” وقالت :”ليس لدي أي شيء ضد تأجير سكان باريس لمساكنهم بضعة أيام في السنة لتغطية نفقاتهم”.

و أوضحت أن المشكلة تتمثل في الملاك الذين يؤجرون الشقق للسائحين على مدار العام دون تسجيل ، واصفة منصات مثل “اير بي.إن.بي” بأنها “شريكة” في هذه العملية.

و في نيسان/أبريل 2018 ، اتخذت باريس إجراءات قانونية ضد “اير بي.إن.بي” ومنصة “ويمدو” لنشر الإعلانات السكنية بدون رقم تسجيل.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *