قائمتان متنافستان لحزب نداء تونس الحاكم في الانتخابات

قائمتان متنافستان لحزب نداء تونس الحاكم في الانتخابات

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
181
0

قدم حزب “نداء تونس” الذي يواجه مشاكل داخلية محورها القيادة، قائمتين متنافستين لخوض انتخابات مجلس بلدي في العاصمة تونس على ما أعلنت هيئة الانتخابات .

و نظم الحزب في نيسان/ابريل الفائت مؤتمره بدعوة من مؤسسه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي لانتخاب رئيس للجنة المركزية غير أن عمق الخلافات والصراعات الداخلية حالت دون حسم هذا الامر.

و أدت الانتخابات الداخلية للحزب بعد أيام من المفاوضات الطويلة الى انتخاب حافظ قائد السبسي، نجل الرئيس السبسي من طرف جناح يدعمه داخل الحزب، وسفيان طوبال رئيس الكتلة البرلمانية للحزب من طرف جناح آخر، في مؤشر الى تواصل الخلافات قبل ستة أشهر من الانتخابات.

و تقدمت للانتخابات البلدية الجزئية في منطقة باردو بالعاصمة قائمتان متنافستان تمثلان حزب “نداء تونس“.

نجل الرئيس التونسي حافظ قائد السبسي و رئيس الحكومة يوسف الشاهد
نجل الرئيس التونسي حافظ قائد السبسي و رئيس الحكومة يوسف الشاهد

و تم حل المجلس البلدي بباردو في 23 نيسان/ابريل الفائت اثر استقالة جماعية لأعضائه بعد خلاف حاد مع رئيسة المجلس زينب بن حسين المقربة من حزب “النهضة” الاسلامي.

و قالت الناطقة الرسمية باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حسناء بن سليمان  “ليس هناك امكانية قانونية لكي تتقدم قائمتان من الحزب نفسه (للانتخابات)، هذا ممنوع قانونيا”، موضحة ان الادارة المكلفة الأحزاب في رئاسة الحكومة لا تعترف بأي من القيادتين في “نداء تونس” وكذلك هيئة الانتخابات.

و أضافت أن حل “الخلاف من اختصاص القضاء”.

و يشهد حزب نداء تونس منذ فترة طويلة صراعات داخلية و خصوصا بين نجل الرئيس حافظ قائد السبسي و رئيس الحكومة يوسف الشاهد قبل الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة.

و لم يعلن أي من الاحزاب الرئيسية في تونس حتى الآن مرشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 17 تشرين الثاني/نوفمبر.

و تنظم الانتخابات التشريعية في 6 تشرين الاول/اكتوبر.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *