أمير قطر يقاطع قمة مكة و يكلف رئيس وزرائه بحضورها

أمير قطر يقاطع قمة مكة و يكلف رئيس وزرائه بحضورها

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
245
0

يشارك رئيس الوزراء القطري في قمة مكة التي تعقد في السعودية لبحث التوترات بين دول الخليج ممثلا عن أمير قطر تميم، في أول تمثيل قطري رفيع المستوى بين البلدين منذ المقاطعة التي قادتها الرياض ضد الدوحة قبل عامين.

و ذكرت شبكة الجزيرة الحكومية القطرية على موقعها أن “رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني سيمثل بلاده في قمة مكة المكرمة التي ستعقد غدا الخميس”.

رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني سيمثل تميم في قمة مكة
رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني سيمثل تميم في قمة مكة

و جاء على موقع الشبكة ان “مصدرا رفيع المستوى صرح حصريا للجزيرة أنه سيتم عقد لقاءات مباشرة بين الشيخ عبد الله و مسؤولين كبار من السعودية و الإمارات و البحرين وغيرها من الدول، خلال الاجتماع الذي يبدأ الخميس”. وسيتزامن اجتماع قادة مجلس التعاون الخليجي مع اجتماع مسؤولين من الجامعة العربية.

و يتوقع أن يناقش الاجتماعان التوتر بين إيران من جهة والولايات المتحدة وحلفائها في منطقة الخليج من جهة اخرى. إلا أنه “من غير المرجح أن يشارك” أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني “في الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام”، بحسب الجزيرة.

و لم يصدر حتى الآن أي تأكيد للمشاركة القطرية من قبل المسؤولين السعوديين.

و تلقّى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الأحد دعوة لحضور القمة الخليجية الطارئة في مكّة المكرمة، حسبما أفادت وزارة الخارجية القطرية، وذلك رغم العلاقات المقطوعة بين الرياض والدوحة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *