ألمانيا تفكر في تجريد مصوري حوادث المرور من هواتفهم

ألمانيا تفكر في تجريد مصوري حوادث المرور من هواتفهم

- ‎فيفي الواجهة, منوعات
122
0

طالبت نقابة الشرطة الألمانية بسحب الهواتف المحمولة من قائدي السيارات الفضوليين الذين يقومون بتصوير حوادث السير الخطيرة بهذه الهواتف.

و خلال مؤتمر صحفي، أبدى راينر ناختيجال، رئيس فرع النقابة في ولاية بافاريا الألمانية، في ميونخ، تخوفه من ظهور مقلدين محتملين يفعلون الشيء نفسه إذا لم يتم تشديد التعامل مع هؤلاء السائقين الفضوليين.

تصوير فضوليين لحوادث المرور بهواتفهم ظاهرة زادت بشكل ملفت
تصوير فضوليين لحوادث المرور بهواتفهم ظاهرة زادت بشكل ملفت

و طالب ناختيجال بتجريم تصوير القتلى لافتا إلى أن المادة (201 أ) من قانون العقوبات تجرم فقط تصوير ضحايا الحوادث الأحياء ” لكن من المهم حماية الموتى أيضا”، وقال إن النقابة تطالب بتنفيذ مشروع قانون بهذا الشأن، كان قد تم تقديمه إلى مجلس الولايات في 2018 .

و شارك في المؤتمر شتيفان بفايفر، المتخصص في الطرق السريعة، والذي عُرِف على مستوى ألمانيا مؤخرا بعد أن ظهر في مقطع فيديو و هو يسأل المصورين الفضوليين في أعقاب حادث فتاك على الطريق السريع رقم 6، وقد تملكه الغضب، عما إذا كانوا يريدون رؤية الجثة.

و أوضح بفايفر54/ عاما/ أن حملة التصوير باغتته “بمعنى الكلمة” بشكل سبب له ” شيئا من الصدمة”، وتابع ” لأن هذا ليس شيئا جديدا، فبإمكانكم أن تشهدوا هذا الموقف يوميا.

و دعا بفايفر كل قائدي السيارات، الذين سيصبحون شهود عيان على حادث، إلى التفكير في الضحايا وأقاربهم قبل استخدامهم للهواتف في تصوير الحادث، وقال :” ليكن واضحا لكم أن هذه ليست لعبة في الخارج، بل هي واقع مرير”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *