رئيس الوزراء القطري في السعودية لأول مرة منذ عامين

رئيس الوزراء القطري في السعودية لأول مرة منذ عامين

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
177
0

وصل رئيس الوزراء القطري الى جدة للمشاركة في ثلاث قمم حول التوتر الاقليمي في مكة، في زيارة هي الاولى التي يقوم بها مسؤول قطري للسعودية منذ الازمة التي اندلعت في الخليج العام 2017، إثر قرار الرياض وثلاثة من حلفائها قطع العلاقات مع الدوحة.

و قالت وكالة الانباء القطرية الرسمية إن مسؤولين سعوديين كبارا كانوا في استقبال الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني الذي يشغل ايضا منصب وزير الداخلية.

و لم يبث التلفزيون السعودي مشاهد وصول المسؤول القطري إلى السعودية،و كان الاستقبال جد منخفض.

طائرة أميرية قطرية في مطار جدة في المملكة العربية السعودية
طائرة أميرية قطرية في مطار جدة في المملكة العربية السعودية

و قالت وكالة الأنباء السعودية ” وصل معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، إلى جدة اليوم، للمشاركة في القمتين الخليجية والعربية الطارئتين ، والقمة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستعقد بمكة المكرمة”.

و أضافت “كان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني, و الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون السياسية عبدالله عبدالرحمن عالم, ومعالي أمين محافظة جدة صالح التركي، ورئيس بعثة الشرف المرافق سلطان السلطان، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عيد العتيبي، ومدير عام مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد بن ظافر”.

و يشارك رئيس الوزراء القطري في قمم مكة لبحث التوترات في منطقة الخليج ممثلا لأمير قطر تميم، في أول تمثيل قطري رفيع المستوى بين البلدين منذ المقاطعة التي قادتها الرياض ضد الدوحة قبل عامين بسبب دعم القطريين للتنظيمات الإرهابية المشبوهة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *