السودان : “مكتب الجزيرة كان يوزع أموالا على أنصار البشير”

السودان : “مكتب الجزيرة كان يوزع أموالا على أنصار البشير”

- ‎فيصحافة وإعلام, في الواجهة
160
0

أغلقت الشرطة السودانية رسميا مكتب قناة الجزيرة القطرية في الخرطوم،تنفيذا لقرار من المجلس العسكري الحاكم،بعد تورط القناة في بث أخبار كاذبة و تحريض السودانيين ضد الجيش وفق مصدر رسمي.

و قال المصدر في اتصال هاتفي مع الدولية إن تحقيقات أجرتها السلطات مكنت من ضبط أجهزة إتصال وأموال وكشوفات لأسماء قيادات من نظام البشير بمكتب القناة.

و بحسب المصدر فقد تم ضبط مجهولين في مكتب القناة بحوزتهم مبالغ كبيرة وكشوف بأسماء عدد من أنصار الرئيس المخلوع عمر البشير، يشتبه في أنها قادمة من حكومة قطر، مضيفًا أن مكتب الجزيرة في الخرطوم تحول إلى خلية استخباراتية تقوم بضبط الاتصالات بين أنصار البشير و عناصر خارجية يخالف مضمون التصريح الإعلامي الممنوح للقناة.

قناة الجزيرة القطرية خلال بثها لخبر غغلاق مكتبها في الخرطوم من قبل السلطات السودانية
قناة الجزيرة القطرية خلال بثها لخبر غغلاق مكتبها في الخرطوم من قبل السلطات السودانية

و كانت شبكة الجزيرة القطرية قد أعلنت أن السودان قرّر “إغلاق” مكتبها في الخرطوم، حيث تظاهر الآلاف أمام مقر الجيش احتجاجاً على غياب تقدم في المفاوضات مع العسكريين الذين يرفضون تسليم الحكم إلى المدنيين.

و قالت “الجزيرة” التي تبثّ بانتظام صورا لتظاهرات ضدّ الجيش السوداني، على موقعها الإلكتروني أن “أجهزة الأمن السودانيّة أبلغت” مدير مكتبها “بقرار المجلس العسكري الانتقالي إغلاق مكتب شبكة الجزيرة في الخرطوم”.

و أشارت إلى أنّ القرار يشمل أيضا “سحب تراخيص العمل لمراسلي وموظّفي شبكة الجزيرة اعتبارًا من الآن”.

و لفتت إلى أنّ أجهزة الأمن السودانيّة “لم تُسلّم مدير مكتب الجزيرة أيّ قرارٍ مكتوب” بهذا الشأن،مستنكرة في بيان لها “قرار إغلاق مكتبها في الخرطوم واعتبرته غير مبرر”، مؤكدة “التزامها بسياساتها التحريرية في تغطية الشأن السوداني ونقل تطورات الأحداث فيه”.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *