اسرائيل تقتل 3 جنود سوريين و سبعة إيرانيين و لحزب الله

اسرائيل تقتل 3 جنود سوريين و سبعة إيرانيين و لحزب الله

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
459
0

نفذت إسرائيل فجر الأحد ضربات جوية على مواقع في جنوب سوريا، ما أسفر عن سقوط عشرة قتلى هم ثلاثة جنود سوريين و سبعة مقاتلين موالين لقوات النظام من جنسيات غير سورية، في ثاني قصف من هذا النوع خلال أسبوع.

و أعلن الجيش الإسرائيلي الذي نادرا ما يؤكد حصول عمليات جوية في سوريا، أن القصف جاء ردا على سقوط قذيفتين صاروخيتين من سوريا باتجاه جبل الشيخ في مرتفعات الجولان التي تحتلها الدولة العبرية.

و أكدت دمشق مقتل ثلاثة جنود من قواتها، بينما تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن عشرة قتلى.

و أعلن الجيش الإسرائيلي أن قذيفتين صاروخيتين أطلقتا باتجاه جبل الشيخ، موضحا أن “واحدة منهما رصدت داخل اسرائيل”.

مقاتلة اسرائيلية فوق ريف القنيطرة في سوريا تقصف مواقع لإيران و لحزب الله اللبناني
مقاتلة اسرائيلية فوق ريف القنيطرة في سوريا تقصف مواقع لإيران و لحزب الله اللبناني

و أضاف أنه ردّ باستهداف “بطاريتي مدفعية و مواقع رصد و استخبارات في منطقة الجولان بالإضافة الى بطارية دفاع جوي من طراز اس ايه2”.

و حمّل الجيش الإسرائيلي النظام السوري “المسؤولية عن كل نشاط ضد إسرائيل انطلاقا من الأراضي السورية”.

و صرّح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه أمر بإطلاق صواريخ على مواقع للجيش السوري بعد إطلاق قذائف صاروخية سورية على الأراضي الاسرائيلية، مؤكدا في بيان “لن نسمح بإطلاق النار على أراضينا”.

و كانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلت عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية السورية تصدّت فجر الأحد “لأهداف جوّية معادية” أُطلقت من إسرائيل باتّجاه “مواقع” جنوب غرب دمشق.

و قال “على الفور، قامت دفاعاتنا الجوّية بالتصدّي لها و التعامل معها و إسقاط الصواريخ المعادية التي كانت تستهدف مواقعنا”.

و في بيان لاحق، قال المصدر العسكري، بحسب سانا، “في تمام الساعة الرابعة وعشر دقائق فجرا ، جدد العدو الصهيوني عدوانه بإطلاق عدة صواريخ باتجاه ريف القنيطرة الشرقي”، مضيفا أن “العدوان أسفر عن ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة سبعة جنود آخرين بجروح (…) وبعض الخسائر المادية”.

– استهداف لإيران وحزب الله –

في المقابل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الضربات الإسرائيلية على ريف القنيطرة أسفرت عن سقوط عشرة قتلى هم ثلاثة جنود سوريين وسبعة مقاتلين موالين من جنسيات غير سورية،موضحا أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت “تمركزات ومستودعات للإيرانيّين و حزب الله اللبناني تقع ضمن قطاعات عسكريّة تابعة لقوّات النظام” في منطقة الكسوة جنوب غرب العاصمة.

مقاتلون لحزب الله اللبناني المدعوم من إيران
مقاتلون لحزب الله اللبناني المدعوم من إيران

و تُؤكد إسرائيل باستمرار أنّها ستتصدّى لما تقول إنها محاولات من إيران رامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، ما يشكل تهديدا لإسرائيل.

و قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في تصريح له أخيرا “لدينا سياسة محدّدة تماماً: تقويض تجذّر الوجود الإيراني في سوريا وإلحاق الضرر بأيّ جهة تريد الإضرار بنا”.

و قصفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة مرارا مواقع للجيش السوري و أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني في سوريا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *