ترامب للبريطانيين : اخرجوا من أوروبا دون اتفاق و لا تدفعوا

ترامب للبريطانيين : اخرجوا من أوروبا دون اتفاق و لا تدفعوا

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
177
0

حثّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مقابلة مع صحيفة بريطانية عشية زيراته للندن، المملكة المتحدة على الخروج من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق و على رفض دفع 39 مليار جنيه (50 مليار دولار) متفق عليها كفاتورة الطلاق بين الطرفين.

و تأتي تصريحات ترامب لصحيفة “صنداي تايمز” بعد يومين من تأكيده لـصحيفة “ذي صن” الشعبية أنّ وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون سيكون رئيسًا “ممتازًا” لحكومة بريطانيا خلفًا لتيريزا ماي.

و ماي ستستقيل رسميًا من منصبها في السابع من حزيران/يونيو على خلفية فشلها في تمرير اتفاق بريكست في البرلمان.

و يقوم ترامب بزيارة دولة إلى المملكة المتحدة بين الثالث والخامس من حزيران/يونيو،حيث من المقرّر أن يلتقي الملكة إليزابيث الثانية.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب

وفي مقابلته مع “ذا صنداي تايمز”، حثّ ترامب الحكومة البريطانية على إتباع نهجه التفاوضي في مسألة بريكست.

و قال “إذا كانوا لا يحصلون على ما يريدون.. كنت لأنسحب … إذا لم تحصلوا على الاتفاق الذي تريدونه، إذا لم تحصلوا على اتفاق عادل، إذن انسحبوا”.

و بخصوص فاتورة الطلاق بين لندن وبريكست، صرح ترامب للصحيفة “لو كنت في مكانهم، ما كنت لأدفع خمسين مليار دولار. هذا بالنسبة ليّ. لم أكن لأدفع، هذا مبلغ هائل”.

و قال ترامب، الذي يعتز بتأثيره الهدّام على السياسة في بلاده وخارجها، إنّ السياسي الشعبوي المناهض للاتحاد الأوروبي نايجل فاراج يجب أن يشارك في مفاوضات بلاده للخروج من التكتل الأوروبي.

و رأى الرئيس الأميركي أن فاراج “شخص ذكي للغاية” و يمكنه “تقديم الكثير”، لكّنه أقرّ أنّ السلطات البريطانية “لن تستعين به”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *