الكاف يجرد فريق الترجي التونسي من الكأس الافريقية

الكاف يجرد فريق الترجي التونسي من الكأس الافريقية

- ‎فيرياضة, في الواجهة
391
0

أصدرت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” قرارا بتجريد فريق الترجي التونسي من كأس بطولة افريقيا و ميدالياتها،و إعادة مباراة الإياب الأخيرة التي جرت بين الفريقين في ملعب رادس في تونس مع تتبيث نتيجة مباراة الذهاب في المغرب.

و أقرت اللجنة في ختام اجتماعها الذي امتد لأكثر من ست ساعات في باريس بأن الشروط الأمنية و التنظيمية لإجراء مباراة في كرة القدم لم تكن متوفرة في تونس خلال مباراة الإياب،معلنة أنها أصدرت أمرا للفريق التونسي بإعادة الكأس الافريقية و الميداليات للاتحاد في أقرب وقت ممكن.

و قالت اللجنة إن المباراة التي ستتم إعادتها ستتم إقامتها خارج تونس،محددة جمهورية جنوب افريقيا مكان لإجراء المباراة و بحضور الجماهير الرياضية.

فريق الترجي التونسي خلال تتويجه بلقب كأس افريقيا في مباراة الإياب
فريق الترجي التونسي خلال تتويجه بلقب كأس افريقيا في مباراة الإياب

و بخصوص تاريخ إعادة مباراة الإياب،لم تحدد اللجنة حسب موفد الدولية الذي تابع الاجتماع في باريس تاريخا محددا،لكنها قالت إن ذلك سيتم بعد نهائيات كأس افريقيا للأمم المقبلة.

و أحالت اللجنة الملف على لجنة الانضباط لاتخاذ العقوبات الضرورية ضد الفريق التونسي وفق ما تنص عليه قوانين و قرارات الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

و كانت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم قد عقدت دورة استثنائية في باريس،لبحث ما وصفتها “الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة فريقي الترجي التونسي و الوداد البيضاوي المغربي برسم نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت المباراة قد توقفت بعد نحو ساعة على انطلاقها بعيد إلغاء هدف واضح و شرعي للوداد البيضاوي المغربي في الشوط الثاني، عادل به النتيجة التي كان الترجي متقدما بموجبها في الشوط الأول (1-صفر).

فوزي لقجع،رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم بعد مغادرته قاعة الاجتماع الخاص بالكاف في باريس
فوزي لقجع،رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم بعد مغادرته قاعة الاجتماع الخاص بالكاف في باريس

و رفض الحكم طلبات اللاعبين بالعودة إلى مشاهدة تقنية “الفار” قبل أن يخبرهم أن الجهاز عاطل عن العمل،فيما اتهم فريق الوداد بعض أنصار الفريق التونسي بتخريبه عمدا لعرقلة احتسام الحكم هدف التعادل.

و خيم وجود أفراد من القوات الخاصة يحملون رشاشات على أرضية الملف كانوا برفقة رئيس الحكومة بثقله على أجواء المباراة،ما دفع لاعبي الفريق المغربي إلى عدم مواصلتها تحت غطاء شحن غعلامي و أمني.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *