باراغواي تعفي مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول

باراغواي تعفي مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول

- ‎فيمنوعات
138
0

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أن باراغواي أعفت الرعايا الإماراتيين من تأشيرة دخول أراضيها،كما جرى مع دول الاتحاد الأوروبي و بريطانيا.

و قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات إنه أصبح بإمكان مواطني الإمارات حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية السفر إلى جمهورية باراغواي دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، موضحة أن الاعفاء دخل حيز التنفيذ فعليا.

مطار سيلفيو بيتيروسي الدولي أهم منفذ محلي و دولي في دولة الباراغوي
مطار سيلفيو بيتيروسي الدولي أهم منفذ محلي و دولي في دولة الباراغوي

و أضافت في بيان “تأتي هذه الخطوة بناء على اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات بين حكومتي الإمارات وباراغواي والتي تم توقيعها في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، من قبل أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، ولويس ألبرتو كاستيليوني وزير خارجية باراغواي، على هامش اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك”.

و قال أحمد المزروعي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات إن القرار يتيح لحملة جوازات الإمارات دخول أراضي باراغواي بدون تأشيرة مسبقة ودون دفع رسوم مع إمكانية البقاء فيها لمدة 90 يوماً في كل زيارة.

و أعتبر المزروعي أن هذا الاتفاق سيترك تأثيرات إيجابية متعددة على قطاعات السياحة والتجارة والاستثمار وغيرها ويعزز أواصر التعاون المشترك بين الإمارات وباراغواي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *