الإمارات : 495 مرشحاً لانتخابات البرلمان بينهم 180 امرأة

الإمارات : 495 مرشحاً لانتخابات البرلمان بينهم 180 امرأة

- ‎فيصحة ومجتمع
126
0

اعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات بالإمارات القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان)، والتي تضم 495 مرشحاً ومرشحة من جميع إمارات الدولة.

و قال مسؤولون في اللجنة ، للصحفيين إن القائمة تضم 133 مرشحاً من إمارة أبوظبي، و88 مرشحاً من دبي، و114 مرشحاً من الشارقة، و61 مرشحاً من رأس الخيمة، و26 مرشحاً من عجمان، و20 مرشحاً من أم القيوين، و53 مرشحاً من الفجيرة.

و قال عبد الرحمن العويس وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات إن الإقبال الكبير على الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي “يعكس مدى الوعي بأهمية الدور الذي يقوم به المجلس، كما يعكس مدى الحرص على المشاركة بفاعلية في مسيرة التنمية السياسية التي تشهدها الدولة”.

مقر المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان الإماراتي) في أبوظبي
مقر المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان الإماراتي) في أبوظبي

و شكلت نسبة المرأة في قائمة المرشحين النهائية 36ر36 بالمئة ، بواقع 180مرشحة في جميع إمارات الدولة، وسجلت الفئة العمرية من 40 إلى 60 عاماً الحضور الأبرز في عدد المرشحين بنسبة 63 بالمئة وبواقع 312 مرشحاً ومرشحة، تلتها الفئة العمرية من 21 ولغاية 40 عاماً بواقع 183 مرشحاً ومرشحة وشكل الشباب ما نسبته 37 بالمئة من القائمة النهائية للمرشحين.

و على صعيد المستوى الأكاديمي بلغت نسبة المرشحين الحاصلين على مستويات تعليمية عالية 13ر53 بالمئة بواقع 263 مرشحا ومرشحة، فيما بلغت نسبة المرشحين من المستوى العلمي المتوسط 96ر36 بالمئة بواقع 183 مرشحا ومرشحة، كما اشتملت القائمة النهائية على 6 مرشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

و أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أنها تسلمت أربعة طلبات انسحاب من مرشحين لعضوية المجلس منهم مرشحان في إمارة أبوظبي، وانسحاب مرشحتين في إمارة دبي.

و تنطلق فترة الحملات الانتخابية للمرشحين يوم الثامن من أيلول/ سبتمبر الجاري فيما تحدد آخر موعد لانسحاب المرشحين يوم 15 من نفس الشهر.

و تقام الانتخابات يوم الخامس تشرين أول/ أكتوبر المقبل، ويتم في اليوم نفسه إعلان نتائج الفرز، بينما يتم اعتماد القائمة النهائية للفائزين يوم 13 من نفس الشهر.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *