حكومة بريطانيا تستأنف حكما بعدم قانونية تعليق البرلمان

حكومة بريطانيا تستأنف حكما بعدم قانونية تعليق البرلمان

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
104
0

أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستستأنف الحكم الصادر عن القضاء الاسكتلندي وىالذي قضى بأن قرار رئيس الوزراء بوريس جونسون بتعليق البرلمان لمدة خمسة أسابيع “غير قانوني”.

و قال متحدث باسم الحكومة البريطانية في بيان “نشعر بخيبة أمل لقرار اليوم، وسوف نستأنف أمام المحكمة العليا في المملكة المتحدة”، واصفا التعليق بأنه “قانوني وضروري”.

و كانت نائبة اسكتلندية قد كشفت أن أعلى محكمة للاستئناف في اسكتلندا قضت بأن قرار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تعليق عمل البرلمان لمدة خمسة أسابيع غير قانوني.

محكمة الاستئناف في اسكتلندا
محكمة الاستئناف في اسكتلندا

و تم تعليق عمل البرلمان فعليا يوم الاثنين حتى 14 أكتوبر تشرين الأول، في خطوة قال معارضون إنها تهدف لإحباط محاولاتهم لمراجعة خطط جونسون المتعلقة بالخروج من الاتحاد الأوروبي وتمكينه من المضي قدما في الخروج دون اتفاق.

و قالت جوانا شيري النائبة في البرلمان البريطاني عن الحزب الوطني الاسكتلندي لقناة سكاي نيوز بعد أن أصدرت المحكمة المدنية العليا قرارها “نطالب بدعوة البرلمان للانعقاد فورا”.

و قضت محكمة الاستئناف في اسكتلندا بأن قرار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بتعليق البرلمان هذا الشهر “غير قانوني”.

و جاء في ملخص للحكم أن نصيحة جونسون للملكة إليزابيث الثانية بتعليق أعمال البرلمان من هذا الأسبوع حتى 14 تشرين الأول/أكتوبر “كانت غير قانونية لأنها كانت تهدف إلى إعاقة عمل البرلمان”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *