بن سلمان : نريد تحقيقا دوليا لكشف مصدر هجمات أرامكو

بن سلمان : نريد تحقيقا دوليا لكشف مصدر هجمات أرامكو

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
98
0

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رغبة المملكة في إجراء تحقيق دولي يكشف مصدر الهجمات، التي استهدفت منشآت تابعة لشركة “أرامكو” شرقي المملكة يوم السبت الماضي.

جاءت تصريحات ولي العهد السعودي خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،الذي عرض استعداد بلاده للمشاركة في التحقيق لمعرفة مصدر الهجمات، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

و ذكرت وكالة “واس” أن “الرئيس الروسي عبر خلال الاتصال عن إدانته الشديدة للاعتداءات التي طالت البنية التحتية الاقتصادية خصوصا وهي تؤثر على الإمدادات النفطية للأسواق العالمية”، معلنا “استعداد بلاده للمشاركة مع الخبراء الدوليين في التحقيق لمعرفة مصدر تلك الهجمات”.

من جهته، أكد ولي العهد السعودي “رغبة المملكة في إجراء تحقيق بمشاركة دولية ليطمئن المجتمع الدولي إلى سلامة إجراءاته”. كما تم خلال الاتصال بحث السبل الكفيلة لاستقرار أسواق الطاقة بما يدعم الاقتصاد العالمي.

و كان المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العقيد تركي المالكي قد أعلن في وقت سابق أن ” لدينا أدلة على أن هجوم أرامكو لم ينطلق من اليمن ونفذ بصواريخ إيرانية، رغم أن الحوثيين قد اعلنوا المسؤولية عن الهجوم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *