نانسي بيلوسي : ملخص مكالمة ترامب يؤكد الحاجة لعزله

نانسي بيلوسي : ملخص مكالمة ترامب يؤكد الحاجة لعزله

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
163
0

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إن ملخص المحادثة الهاتفية بين الرئيس دونالد ترامب ونظيره الأوكراني في يوليو تموز، والذي نشرته وزارة العدل، يؤكد الحاجة لتحقيق بشأن مساءلة ترامب و بدء اجراءات عزله.

و أضافت بيلوسي في بيان “إصدار البيت الأبيض لملخص المحادثة يؤكد قيام الرئيس بسلوك يقوض نزاهة انتخاباتنا والمنصب الذي يتولاه وأمننا القومي”.

رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي
رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي

و كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن أنه “لم يمارس أي ضغط” على أوكرانيا، بعد أن نشر البيت الأبيض نص مكالمة هاتفية يظهر انه طلب من كييف التحقيق في شأن نجل منافسه السياسي جو بايدن.

و صرح ترامب للصحافيين على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة “لم يحصل أي ضغط مطلقا” مضيفا “لقد كانت رسالة ودية، ولم يكن هناك أي ضغط”، ودان ما وصفه ب”أكبر حملة مطاردة في تاريخ أميركا (…) هذا عار”.

و قال ترامب ايضا اثر اجتماع في فندق في نيويورك حول فنزويلا ان “جزءا من المشكلة مرتبط بالاخبار الكاذبة (…) هناك صحافيون كثيرون فاسدون”.

و أظهر مضمون مكالمة هاتفية نشره البيت الابيض أن الرئيس الاميركي طلب فعلا من نظيره الاوكراني التحقيق في شأن جو بايدن، أبرز المرشحين الديموقراطيين للانتخابات الرئاسية في 2020.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *