الشرطة الجزائرية تعيد اعتقال كريم طابو بعد إطلاق سراحه

الشرطة الجزائرية تعيد اعتقال كريم طابو بعد إطلاق سراحه

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
131
0

اعتقلت الشرطة الجزائرية من جديد المعارض و الناشط السياسي كريم طابو، أحد وجوه الحركة الاحتجاجيّة التي تشهدها البلاد منذ سبعة أشهر، بعد يومين من أطلاق سراجه بشروط من قبل محكم جزائرية، بحسب ما أبلغه ل”الدولية” أحد أفراد عائلته.

و اقتيد طابو وفق المصدر ذاته إلى مكان مجهول حتى الآن،بعد توقيفه من قبل رجال شرطة بلباس مدني.

المعارض و الناشط السياسي الجزائري كريم طابو،هل أصبح صزتا مزعجا للعسكر في الجزائر ؟
المعارض و الناشط السياسي الجزائري كريم طابو،هل أصبح صزتا مزعجا للعسكر في الجزائر ؟

و كانت غرفة الاتهام لمجلس قضاء تيبازة (80 كلم شمال شرق الجزائر العاصمة) ألغت قرار قاضي التحقيق بمحكمة القليعة بايداع كريم طابو الحبس المؤقت وأمرت بالافراج المؤقت عنه.

و كان طابو (46 عاماً) مؤسس حزب الاتحاد الديموقراطي الاجتماعي اعتُقل في 12 ايلول/سبتمبر من منزله في منطقة الدويرة، الضاحية الغربيّة للجزائر العاصمة، ثم تم تقديمه في اليوم التالي امام قاضي التحقيق الذي أمر بحبسه بتهمة “المساس بمعنويات الجيش”.

و وجه طابو في تصريحات صحافية انتقادات شديدة لقائد الجيش الجزائري القايد صالح،لتجاوزه صلاحيات الرئيس المؤقت في البلاد من خلال توجيهه خطب رسمية كل أسبوع إلى الشعب الجزائري بدل رئيس البلاد.

و شارك طابو في كلّ التظاهرات الاحتجاجية منذ 22 شباط/فبراير، و هو كان شغل بين العامين 2007 و2011 منصب السكرتير الأول لـ”جبهة القوى الاشتراكية”، أقدم حزب في البلاد، قبل أن يغادر الحزب ويؤسّس في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 حزبه الذي لم يتم الترخيص له بالنشاط .

و أثار اعتقال طابو موجة من السخط في البلاد، بما في ذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي، و  و الناشطأصبح المحتجون يهتفون باسمه ويطالبون باطلاق سراحه في التظاهرات.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *