فيديو : العداء الجزائري توفيق مخلوفي يحرز فضية 1500 متر

فيديو : العداء الجزائري توفيق مخلوفي يحرز فضية 1500 متر

- ‎فيرياضة, في الواجهة
299
0

اكتفى العداء الجزائري توفيق مخلوفي بإحراز الميدالية القضية لسباق 1500 متر ضمن منافسات بطولة العالم السابعة عشرة لألعاب القوى المقامة حاليا بالدوحة بعد أن كان يعد بالفوز بالذهبية.

و حل مخلوفي ثانيا في السباق خلف الكيني تيموثي تشيريوت الذي انطلق بمفرده سريعا في السباق منذ البداية ليحسم الذهبية لنفسه مسجلا ثلاث دقائق و26ر29 ثانية ليمنح بلاده ذهبية السباق للنسخة الخامسة على التوالي من بطولات العالم.

و حل مخلوفي الفائز بذهبية السباق في أولمبياد 2012 ثانيا بفارق 12ر2 ثانية.

العداء الجزائري توفيق مخلوفي
العداء الجزائري توفيق مخلوفي

و في المقابل ، فاز البولندي مارسين ليفاندوفسكي بطل أوروبا السابق بالميدالية البرونزية محققا رقما قياسيا بولنديا جديدا بلغ ثلاث دقائق و46ر31 ثانية.

و قال مخلوفي : “فرحتي كبيرة جدا ، خصوصا أن الفوز بالميدالية جاء بعد تعب وتضحية، أهدي الميدالية للشعب الجزائري وعائلتي ومدربي ، وأعتقد أن الشعب الجزائري يعيش معي اليوم هذه الفرحة”.

و توجه مخلوفي بالشكر للجماهير التي منحته بتشجيعها العزيمة والإصرار على الفوز خصوصا أن البطولة تقام للمرة الأولى في أرض عربية ما منحه معنويات وعزيمة أثناء السباق. وحول التنظيم في البولة الحالية.

و قال مخلوفي: “لا شك أن وجود الإرادة شيء مهم في تنظيم مثل هذه البطولات وهذا ما ظهر واضحا في الدوحة”.

من جهته قال الكيني تشيريوت : “أنا سعيد جدا في هذا الموسم، بدأته في المقدمة وأنهيت بطولة العالم في المقدمة أيضا، كانت البطولة جيدة جدا وأنا سعيد جدا لوجودي في الدوحة فالأجواء كانت رائعة في هذه البطولة”.

و لازال العداء المغربي المعتزل هشام الكروج يحمل الرقم القياسي العالمي لسباق 1500 متر ب3 دقائق و 26 تانية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *