تدخل أردوغان العسكري في سوريا يهدد بانفراط عقد الناتو

تدخل أردوغان العسكري في سوريا يهدد بانفراط عقد الناتو

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
251
0

دعا الأمين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ الدول الاعضاء في الحلف، وبينها تركيا، الى “رص الصفوف ضد عدونا المشترك”، تنظيم داعش.

و قال ستولتنبرغ خلال زيارة لاثينا “علينا أن نواصل رص الصفوف ضد عدونا المشترك، وهو تنظيم داعش”،مضيفا للصحافيين “أحرزنا تقدما هائلا في معركتنا ضد هذا التنظيم منذ وقت غير بعيد، كان فيه يسيطر على مساحات تساوي المملكة المتحدة، مع ثمانية ملايين شخص”.

و تابع “علينا ان نتأكد من الحفاظ على هذه المكتسبات”، مجددا دعوته تركيا الى “ضبط النفس”.

هل يتسبب أردوغان في انقسام داخل حلف الأطلسي بسبب تدخله العسكري في سوريا
هل يتسبب أردوغان في انقسام داخل حلف الأطلسي بسبب تدخله العسكري في سوريا

و قال ايضا “على تركيا كذلك ان تتجنب التسبب بمزيد من المعاناة الانسانية”، وحذر ستولتنبرغ من أن جهاديي التنظيم المتطرف “لا يزالون موجودين على الارض، في العراق، في سوريا، في افغانستان”.

و تشن تركيا منذ الاربعاء هجوما في شمال شرق سوريا ضد المقاتلين الاكراد، حلفاء الغربيين في قتال تنظيم داعش، ما تسبب في انقستم بين الدول الأعضاء لحلف الناتو.

و كانت الحكومة التركية قد أعلنت أنها أخطرت ألمانيا و دولا أخرى بعمليتها الهجومية في شمال شرق سورية ضد ميليشيات كردية، قبل ساعات من انطلاقها .

و كتبت وزارة الدفاع التركية على تويتر أن أنقرة أخبرت ألمانيا والولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكذلك حلف شمال الأطلسي (ناتو) بالعملية في تمام الساعة الثانية بعد الظهر (بالتوقيت المحلي).

وفي أعقاب ذلك بساعتين، بدأ الهجوم التركي، وتحدثت وسائل إعلام تركية بعد ذلك بفترة وجيزة عن شن أول غارات جوية على مناطق حدودية سورية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *