مسلح ألمانيا حاول اقتحام معبد يهودي لكرهه اليهود

مسلح ألمانيا حاول اقتحام معبد يهودي لكرهه اليهود

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
185
0

ذكر محامي منفذ الهجوم اليميني المتطرف والمعادي للسامية في مدينة هاله الألمانية أن موكله ذكي ولبق، لكنه منعزل اجتماعيا و يكره اليهود.

و قال المحامي هانز-ديتر فيبر في تصريحات لإذاعة جنوب غرب ألمانيا إن سبب الجريمة هو أن موكله يحمل الآخرين مسؤولية مشكلاته، وأضاف: “تصوره عن العالم يتمحور في تحميل الآخرين مسؤولية شقائه، وهذا في النهاية هو السبب لهذا التصرف”.

المسلح شتيفان بي خلال اعتقاله و نقله من قبل الشرطة الألمانية
المسلح شتيفان بي خلال اعتقاله و نقله من قبل الشرطة الألمانية

و ذكر المحامي أن موكله يتصور أن هناك قوى مؤثرة للغاية تعمل في الخفاء وتؤثر على القرار السياسي. واعترف الجاني، الذي يدعى شتيفان بي.، بجريمته ودوافعه اليمينية المتطرفة المعادية للسامية.

و أدلى المتهم شتيفان بي ( 27 عاما) باعترافات شاملة أمام قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية ، و يقبع حاليا في السجن الاحتياطي. وكانت السلطات أصدرت أمر اعتقال بحقه بتهمة القتل في حالتين والشروع في القتل في سبع حالات، حسبما ذكر متحدث باسم الادعاء العام الاتحادي اليوم ردا على استفسار.

و تم القبض على شتيفان بي بعدما قتل بأسلحة نارية امرأة  أمام معبد يهودي في مدينة هاله، ورجلا في مطعم للشاورما بالقرب من المعبد.

المسلح حاول دون جدوى اقتحام المعبد اليهودي بقوة السلاح
المسلح حاول دون جدوى اقتحام المعبد اليهودي بقوة السلاح

و كان الجاني حاول دون جدوى اقتحام المعبد اليهودي بقوة السلاح،حيث  كان يوجد داخل المعبد وقت الهجوم 51 فردا للاحتفال بأهم عيد يهودي، يوم كيبور.

و خلال الفرار أصاب الجاني امرأة  ورجلا  آخرين بطلقات نارية.

و بحسب معلومات المحققين، كان الجاني يحمل أربع مسدسات و عدة عبوات ناسفة.

وفي فيديو اعتراف انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تم عرض مسار الجريمة من منظور الجاني – منذ محاولة اقتحامه المعبد مرورا بإطلاق النار الذي أودى بحياة فردين، وصولا إلى فراره. كما نشر الجاني أفكاره في بيان مكون من 11 صفحة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *