الحويج يسلم الأوروبيين ملفا عن ميلشيات طرابلس و خطرها

الحويج يسلم الأوروبيين ملفا عن ميلشيات طرابلس و خطرها

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
157
0

التقى وزير الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور عبد الهادي الحويج و الوفد المرافق له في مقر البرلمان في بروكسل  المنسق العام لمجموعة أحزاب الشعب الاوروبية و النائب الأوروبي عن إيطاليا و القيادي في الحزب الديمقراطي المسيحي في إيطاليا فلافيو مارتشيلو،بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها لى بروكسل.

و جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون و التنسيق الأمني بين الحكومة الليبية المؤقتة و الاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصاً فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

و خلال اللقاء رحب المسؤول البرلماني الأوروبي بالدكتور الحويج و الوفد المرافق له،مشيداً بالنجاحات التي حققها الجيش الوطني الليبي في في عمليات مكافحة الإرهاب و الميلشيات.

الحويج خلال تسليمه ملفا عن الميلشيات في طرابلس للمنسق العام لمجموعة أحزاب الشعب اليمينية في البرلمان الأوروبي
الحويج خلال تسليمه ملفا عن الميلشيات في طرابلس للمنسق العام لمجموعة أحزاب الشعب اليمينية في البرلمان الأوروبي

وأشار مارتشيلو إلى أن ليبيا تعتبر أحد أهم شركاء الاتحاد الأوروبي في عملية مكافحة الإرهاب.. مبدياً استعداد الاتحاد الاوروبي تقديم المزيد من التنسيق و الدعم للأجهزة الأمنية للحكومة الليبية المؤقتة وبما يعمل على تعزيز قدراتها في عملية مكافحة الإرهاب و القضاء عليه، وتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا والمنطقة، وتطلعات الشعب الليبي لبناء ليبيا جديدة تكون الكلمة العليا فيها للقانون و ليس للمليشيات الخارجة عليه.

من جهته ثمن الدكتور عبد الهادي الحويج “المواقف الداعمة التي يقدمها الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي لليبيا والهادفة إلى تخطي كل الصعاب التي تعترضها خلال مختلف المراحل التي تمر بها وتعمل على تحقيق الأمن والاستقرار .

و قال ” التدخّل الدولي في الشؤون الداخليّة الليبيّة اليوم يتراوح بين الدعم العسكريّ لقطر وتركيا للجماعات المسلّحة في طرابلس وخلق بيئة غير آمنة في وطننا كخلفيّة لدعم الإرهاب وتدريب الميليشيات، والتدخل في الشأن الداخليّ الليبيّ”، داعيا الدولتين المعنيتين إلى ما أسماه رفع يديها عن ليبيا.

و أضاف “اليوم و بسبب الفوضى و الميلشيات و التدحل الخارجي لقطر و تركيا،ليبيا تنتشر فيها أكثر من 20 مليون قطعة سلاح تعتبر مصدر قلق للدولة التي تعاني اضطرابات أمنية وسياسية منذ نحو 8 سنوات يقف وراءها تركيا وقطر”، مؤكدا أن “الدوحة وأنقرة تلعبان دورا مزعزعا للاستقرار منذ سنوات في ليبيا عبر سفن الموت المحملة بالسلاح لدعم المليشيات، وإذكاء نيران قتال يحصد أرواح المدنيين”.

الحويج للمسؤولين الأوروبيين : بسبب الفوضى و الميلشيات و التدحل الخارجي لقطر و تركيا،ليبيا اليوم تنتشر فيها أكثر من 20 مليون قطعة سلاح
الحويج للمسؤولين الأوروبيين : بسبب الفوضى و الميلشيات و التدحل الخارجي لقطر و تركيا،ليبيا اليوم تنتشر فيها أكثر من 20 مليون قطعة سلاح

و أكد الحويج أن الجيش الوطني الليبي مصر على المضي في عملياته لتطهير كامل التراب الليبي من الميلشيات و العصابات و فوضى السلاح و المتاجرة في البشر و تشجيع الهجرة السرية،مشيرا إلى إن أفضل طريقة لجمع السلاح من المدنيين و العصابات و الميشليات هو وجود سلطة حقيقية بالبلاد يكون دورها توفير الأمن والأمان للمواطن الليبي،و فرض هيبة الدولة و الأحتكام للقانون”.

و حذر الحويج من خطورة انتشار أكثر من 20 مليون قطعة سلاح في ليبيا، لافتا إلى أن عواقبها وخيمة حتى على دول الجوار الأوروبي لليبيا،و قد يسهل إيصالها إلى أوروبا كما تفعل الميلشيات و العصابات من تجار البشر و الهجرة غير الشرعية كما رأينا خلال استخدام إرهابيين الأسلحة النارية في تنفيذ اعمال تخريبية ضد أبرياء في بعض الدول الأورربية و نتائجها الصادمة.

و في ختام المحادثات سلم الدكتور عبد الهادي الحويج وزير خارجية الحكومة الليبية المؤقتة لمجموعة أحزاب الشعب في البرلمان الأوروبي ملفا متكاملا يتضمن وثائق و حجج و دلائل و شهادات موثقة تكشف كيف تنشط ميلشيات طرابلس في جرائم الاتجار بالمخدرات و الرق و الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر،إضافة إلى تورطها في عمليات تهريب الوقود و غسيل أموال و تسهيل التنقل لإرهابيين.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *